الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


«القناة الأولى» تعرض تفاصيل دور مصر الريادي في حل القضية الفلسطينية

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 12:08 م

أبرز برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، دور مصر الريادي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في حل القضية الفلسطينية.


وأشار الإعلامي حسام حداد، إلى تفاصيل انطلاق أعمال الحوار الوطني الفلسطيني، بالأمس في مصر، بمشاركة مختلف الفصائل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتباحث في عدة قضايا محورية أبرزها تلك المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية العامة.
 
وذكر أن، ملفات الجلسة تناولت العديد من القضايا الوطنية، أبرزها: قضية الانتخابات التشريعية، والإجراءات القانونية والفنية للعملية الانتخابية التي تعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني، الذي سيكون صاحب القرار من خلال صندوق الاقتراع.

 وواصل قائلًا: "نقطة هامة أن نرى أن الاجتماع يحدث في مصر، دون أي دولة أخرى، بما يؤكد أن مصر تساعد وموجودة دائمًا وأبدًا مع الشعب الفلسطيني، نحن كعرب نضغط لتحقيق نصر سياسى واسترجاع الحقوق الفلسطينية".

وقالت الإعلامية جومانا ماهر:"مصر سند حقيقي وحريصة أن تضح أطر محددة لحل القضية الفلسطينية، وخاصة أنها القضية المركزية لمصر، التي تعد الداعم الأول للفلسطينين، وتسعى لوحدته وإغلاق صفحة الانقسام".

 

وضمت جلسات الحوار، وفودا تمثل حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وطلائع حزب التحرير الشعبية، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، وحركتي "حماس"، و"الجهاد الإسلامي"، إضافة إلى عدد من الشخصيات المستقلة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة