صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


عضو اللجنة المركزية بـ«فتح»: «حوار الفصائل» في مصر بشرة خير للشعب الفلسطيني

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 12:32 م

أكد صخر بسيسو، عضو اللجنة المركزية السابق بحركة فتح، أن أعمال الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة، تبذل جهودًا كبيرًا لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، إلى أنه الانقسام الفلسطيني ظل لـ 15 عام خلق الكثير من الإشكاليات التي يجب أن تحل، والمدخل الرئيسي لإنهاء الانقسام، هو إجراء هذه الانتخابات، التي لديها الكثير من المفاهيم المختلفة، وأبرزها القضايا القانونية التي ستجري عليها الانتخابات.

وذكر أن، الفصائل الفلسطينية ربما تتفق على عدد من الأسماء المرشحة لتقديمها للرئيس أبو مازن، لتشكيلها في المحكمة التي ستشرف على الانتخابات.

ولفت عضو اللجنة المركزية السابق بحركة فتح صخر بسيسو، إلى أن الإشكالية الأساسية الآن التي واجهت الفصائل، هي المحكمة الدستورية، مضيفًا أن الشعب الفلسطيني يتمنى أن تكون هذه الاجتماعات "بشرة خير" لهم، والجميع على ثقة كاملة في الدور المصري.

وضمت جلسات الحوار وفودا تمثل حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وطلائع حزب التحرير الشعبية، وحزب الشعب الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، والمبادرة الوطنية الفلسطينية، وحركتي "حماس"، و"الجهاد الإسلامي"، إضافة إلى عدد من الشخصيات المستقلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة