حفل توقيع كتاب «سلة الحكايات» حفل توقيع كتاب «سلة الحكايات»

حفل توقيع كتاب «سلة الحكايات» بالقومي لثقافة الطفل

نادية البنا الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 02:16 م

 أقام المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف حفل توقيع كتاب «سلة الحكايات» من أحدث إصدارات المركز وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير، للكاتبة والمترجمة أمل جمال ورسوم الفنانة شيماء الكيلاني.

 

وقد أقيم حفل التوقيع في قاعة المركز القومي للسينما بعدد محدود من الحضور ومراعيًا للإجراءات الاحترازية في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا، كما تم بث الحفل على الهواء مباشرة عبر الصفحة الرسمية للمركز القومي لثقافة الطفل على الفيس بوك واليوتيوب، وذلك للوصول لأكبر عدد من الأطفال من خلال الأونلاين تفاديًا للتجمعات.

وقد بدأ الحفل بكلمة الكاتب محمد ناصف الذي رحب  بالحضور محدود العدد بالقاعة والحضور عبر المنصات الإلكترونية، وتحدث عن الحكايات القصصية والحكايات اللونية في كتاب سلة الحكايات الذي يحتوي على حكايات شعبية من أسيا وأفريقيا، وحرصه على ظهوره بالشكل المناسب للأطفال رغم أن كل قصة لها أحداث وشخصيات مختلفة، كما أكد على أن الكتاب قد تم رفعه بصيغة البي دي إف الإلكترونية على صفحة إصدارات المركز على الفيس بوك هو وجميع إصدارات المركز، وأنه سيتم عمل فيديو للكتاب بشخصياته ورسومه لتقديمه بشكل مختلف لكل هواة التكنولوجيا، كما قدم دعوة لكل الكتاب والفنانين للتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل مؤكدا أن هذا العام سيشهد أكثر من ٣٨ كتابا جديدا هذا العام.


وتحدثت الكاتبة أمل جمال مؤلفة الكتاب عن تجربتها قائلة: الكتاب يعرض مجموعة مختلفة من القصص تناسب أذواق الأطفال المختلفة وتتنوع فيها الشخصيات بين البشر والحيوانات والطيور وتتميز بطرافة الأحداث وخفة الظل مثل الفيل والكلب، الضفدعان، الأفعى، وحاولت اختيار أبطال يخلقون حالة من التقارب بين الأطفال والقصة، فجعلت بطلًا قصة الضفدعان من الضفادع، والذي يحلم كل منهما بأن يغير حياته وهو ما ينطوي على مغامرة شيقة وممتعة توضح معنى الصداقة الحقيقية.


وتحدثت الفنانة شيماء الكيلاني عن استخدامها لمجموعات لونية جذابة للأطفال تميز كل قصة عن الأخرى باعتبارها متعددة المحتوى والموضوعات والأبطال.


وفي نهاية حفل توقيع كتاب «سلة الحكايات» أكد الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل على استمرار إذاعة الفعاليات الثقافية والفنية للمركز والحديقة أون لاين عبر المنصات المختلفة من أجل الوصول لأكبر عدد من الأطفال في محافظات مصر المختلفة.

اقرأ أيضًا: «القومي للسينما» ينتهي من تصوير فيلم العرائس «لما أكبر»



 

 

 

الاخبار المرتبطة

فى الهند أم العجايب فى الهند أم العجايب الثلاثاء، 15 يونيو 2021 11:12 ص

 

منى الكرد.. الحرة منى الكرد.. الحرة الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:32 ص
60 دقيقة شقاوة ورشاقة مع هبة السيسي 60 دقيقة شقاوة ورشاقة مع هبة السيسي الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:58 ص
            شاهد | TV        شاهد | TV الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:12 ص
مسرح مسرح الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:01 ص

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة