المستشار بهاء أبوشقة
المستشار بهاء أبوشقة


«الوفد» يخطر البرلمان باختيار سليمان وهدان رئيسا للهيئة البرلمانية ‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 02:49 م

 

قال المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد، إنه تقرر إخطار  مجلس النواب باختيار النائب سليمان وهدان رئيسا للهيئه البرلمانيه للوفد. 

وقال "أبو شقة" خلال مؤتمر صحفي:  "البعض تواصل مع النواب لتحريضهم على عدم دفع التبرعات التي التزموا بها"،  متابعا كلفت أمين الصندوق بالحزب  بعمل تقرير مدعم بالمستندات فيما يخص الأموال.

ونوه أبو شقة بأن المتآمرين كانوا يريدون عقد اجتماع الهيئة العليا يوم ١٣ فبراير الجاري ليذهب حزب الوفد إلى الأبد، مشيرا إلى أنه أحس بانزعاج من شباب وشيوخ الوفد وحملوه أمانة باتت قيدا في عنقه بضرورة إنقاذ الوفد وإجراء تطهيرات سريعة حفاظا على الوفد كجزء من النظام السياسي في مصر وممثلا للمعارضة الوطنية الشريفة.

وأضاف أبو شقة أن آخر المؤامرات كانت بجمع توقيعات لعقد الهيئة العليا يوم ١٣ فبراير من أجل  معرفة الوضع المالي للحزب في حين أنه اتفق مع أمين الصندوق على إعداد تقرير مالي شامل كل النفقات منذ ٣٠ مارس ٢٠١٨ وحتى اليوم ومدعمة بالمستندات، وعرضه على الجميع. 

وشدد أبو شقة على أن هذا الاجتماع كان مدبرا لسحب الثقة من سكرتير عام الحزب على أن يتلقى الرئيس المدبر هذا المنصب للسيطرة على مفاصل الحزب وإجبار رئيس الحزب على التهميش. 

ولفت أبو شقة إلى أنه تحمل بثبات انفعالي كل التصرفات التي كانت تستهدف في الأساس ضرب الدولة، مشيرا إلى أن المسألة كانت مصلحة شخصية إما أن يأخذ ما يريد أو يدمر الحزب.

وأكد أبو شقة أن الهيئة العليا ليست مختصة بالموافقة على الانتخابات البرلمانية وإنما السلطة لرئيس الحزب في أن يحافظ على الحزب ويرسم سياساته واتجاهاته.

اقرأ ايضا|أبرزهم عبد العليم داوود.. «الوفد» يعلن عن فصل 8 من أعضائه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة