صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تقوية العظام ومحاربة السرطان.. 5 فوائد في التين المجفف وزيت الزيتون

منى إمام

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 03:11 م

يعتبر التين من الفواكه التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالكثير بالطاقة، والمعادن، والفيتامينات، والألياف، ومضادات الأكسدة.

ويحتوي التين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تجعله من الفواكه المميزة التي من شأنها أن تحمي الجسم و تقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض و بشكل أخص؛ مرض السرطان و أمراض القلب.

وبعد التين الطازج من الفواكه الموسمية الصيفية، التي يلجأ العديد لتناولها مجففة والذي يتوفر على مدار السنة حيث يمكن الاحتفاظ به لمدة 6-8 أشهر.

ونستعرض في السطور التالية فوائد التين المجفف وزيت الزيتون وهي:

-يقلل نسبة الكوليسترول الضار إذ يحتوي التين المجفف على كمية كبيرة من الألياف، كما يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المركبات الفينولية؛ التي تعمل كل من الألياف وتلك المركبات مجتمعة على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

-يقي من مرض السرطان لاحتواء زيت الزيتون والتين على مضادات أكسدة قويّة وفعالة تعمل على محاربة الأجسام الضارة والخلايا السرطانية.

-يعالج الإمساك لانه يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الألياف، والتي تعمل على تحفيز حركة الأمعاء والقضاء على الإمساك.

-يقي من بعض الأمراض المزمنة لاحتواء زيت الزيتون على أحماض دهنية غير مشبعة، فهو يساعد في الوقاية من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى الوقاية من السمنة.

-يعمل على تقوية العظام وعلاج آلام المفاصل لاحتواء التين على كمية جيدة من الكالسيوم، فهو يساعد في تخفيف آلام العظام وتقويتها.

 

اقرأ ايضا || فوائد التين المجفف لـ «الحوامل»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة