إشادات دولية للسياحة المصرية
إشادات دولية للسياحة المصرية


رغم كورونا..إشادات دولية للسياحة المصرية

مي سيد

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 03:25 م

 

نالت السياحة المصرية العديد من الإشادات الدولية من منظمات سياحة  بالرغم من جائحة كورونا التي أصابت العالم و أغلقت الحدود الجوية لبلاد العالم

فى السطور التالية  نسلط الضوء عن أبرز الإشادات الدولية للسياحة المصرية.

حصدت مصر المرتبة الأولى عالميا بين الوجهات السياحية الأكثر طلبا خلال الفترة الحالية، وفقا لاستطلاع الرأى الذي أجرتة مجلة Travel INSIDE السويسرية المتخصصة فى الشأن السياحى، لتتفوق بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبى وغيرها من بلاد العالم بالرغم من الإجراءات المشددة التى أقرتها الحكومة السويسرية لإحتواء أزمة جائحة فيروس كورونا.

أطلقت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية، عبر موقعها الالكتروني، تحت عنوان "ماذا تعرف عن مصر"، اختبارات معروضة بطريقة مشوقة لتعريف أطفال العالم بمصر وتاريخها وثقافتها وحضارتها العريقة وموقعها الجغرافي ومدنها الجميلة وشواطئها المشمسة وطبيعتها الخلابة وثقافة وعادات وتقاليد شعبها.

وتصحب هذه الاختبارات الأطفال في رحلة تثقيفية داخل مصر عن طريق طرح عددًا من الأسئلة وتلقي الإجابات مصحوبة بصور ومعلومات تشرح المدينة التي تم اختيارها وما بها من معالم سياحية وأثرية وطبيعية بالإضافة إلى أماكن الترفيه بها.

ومن جانبه، اختار موقع "تريب أدفايزر"، (Tripadvisor) والذي يعتبر أكبر منصة للسفر في العالم، مدينة الإسكندرية كأحد أفضل الوجهات السياحية الرائجة على مستوى العالم لعام 2021، وذلك طبقا للقائمة التي نشرها الموقع لتسلط الضوء على الوجهات السياحة الأفضل والأكثر رواجا بين المسافرين.

وقد تضمنت القائمة، هذا العام 25 وجهة على مستوى العالم، حيث جاءت مدينة الإسكندرية في المرتبة رقم 23، وكان قد اختار الموقع مدينتي القاهرة والغردقة من أفضل الوجهات السياحية لعام 2020، حيث جاءت مدينة القاهرة في المرتبة رقم 12 والغردقة في المرتبة رقم 24.

وفي هذا السياق، نشرت جريدة التليجراف البريطانية تقريراً إيجابياً عن مصر أشارت خلاله إلى أن مصر تعتبر كأفضل الواجهات السياحية التي يمكن السفر إليها بعد رفع سياسة الإغلاق في المملكة المتحدة، لافتا إلى أنها من الدول التي حققت انخفاضاً بالغاً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار كاتب هذا التقرير، إلى تجربة زيارته الفريدة لمصر، حيث تشعر فيها بالدفء والترحاب وبها كافة سبل الراحة، مؤكدا على أن مصر تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل جيد.

وأضاف أن مصر بها أماكن أثرية كثيرة وفريدة وغير مزدحمة، وفنادق فاخرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بشواطئ مشمسة ومياه صافية ومناظر طبيعية خلابة.

وأعلنت مجلة الآثار الأمريكية "Archaeology Magasine"، عن اختيار كشف توابيت سقارة الملونة، والتي أعلنت عنه وزارة السياحة والآثار منتصف نوفمبر الماضي، كأحد أهم 10 اكتشافات أثرية لعام 2020، والمصنفة ضمن الاكتشافات الأكثر جذبا للأنظار هذا العام، بالإضافة إلى وضع صورة لأحد هذه التوابيت بتفاصيل الوانه على غلاف المجلة لنسخة يناير-فبراير 2021.

وفي هذا الصدد، نشر الموقع الرسمي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC تقريراً عن آخر إحصاءات المقاصد السياحية التي حصلت على خاتم السفر الآمن Safe Travels stamp، والذي أطلقه المجلس في مايو الماضي بهدف استعادة ثقة المسافرين والسائحين وإحياء قطاع السفر والسياحة عالمياً، وذلك في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار التقرير، إلى حصول 200 وجهة سياحية حول العالم هذا العام على هذا الخاتم، لافتا إلى أن مصر جاءت من بين هذه الوجهات والمقاصد السياحية الشهيرة التي حصلت على الخاتم حيث قامت بطمأنة المسافرين واستعادة ثقتهم في السفر إليها مرة أخرى، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار المصرية لاستئناف السياحة الوافدة اليها وضمان سلامة وأمن السائحين والعاملين بقطاع السياحة.

اقرأ أيضا:تزامنا مع مباراة الأهلي وبارين ميونخ.. السياحة تطلق مسابقة للألمان

اقرأ أيضا:«الهجرة» تبحث حل مشكلة المصريين العالقين بالكويت

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة