أليكسي نافالني
أليكسي نافالني


فريق نافالني يبحث مع الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مسؤولين روس

أ ف ب

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 03:58 م

أعلن فريق المعارض الروسي أليكسي نافالني أنه بحث مع ممثلين أوروبيين احتمال فرض عقوبات تستهدف مسؤولين روسًا كبارًا في خطوة اعتبرتها موسكو "خيانة" فيما دعا الكرملين الى اعتماد قانون جديد لمعاقبتهم.

ودعا فريق أبرز معارض للكرملين من جانب آخر إلى تجمعات مباغتة دعمًا لنافالني في 14 فبراير المقبل عند الساعة الثامنة مساءً في روسيا طالبًا من الروس الخروج إلى باحات أبنيتهم مع هاتف أو مصباح أو شمعة في اليد.

وقال ليونيد فولكوف، أحد أبرز مساعدي المعارض المسجون، والذي غادر روسيا، مساء الاثنين على تلجرام إنه "بحث مع ممثلين من دول الاتحاد الأوروبي رزمة عقوبات محددة الأهداف ضد "الدائرة الأقرب والأكثر دعمًا" للرئيس فلاديمير بوتين.

وأضاف "سنبحث ذلك كثيرًا في المستقبل، في الأسابيع والأشهر المقبلة".

وأوضح فولكوف، ان هذه العقوبات ستستهدف خصوصًا المتمولين المقربين من السلطة رومان إبراموفيتش وعليشار عثمانوف ومقدم التلفزيون الموالي للكرملين فلاديمير سولوفيوف ومدير محطة "بيرفي كانال" كونستانتين ارنست والمصرفي أندري كوسيتن والمسؤول الحكومي الكبير السابق إيجور شوفالوف.

قد تستهدف هذه العقوبات أيضًا نجل كل من الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، الذي يشغل ابنه منصب وزير الزراعة ومدير أجهزة الأمن ألكسندر بورتنيكوف الخاضعين أساسًا لعقوبات.

وأكدت البعثة البولندية لدى الاتحاد الأوروبي على تويتر انعقاد اجتماع عبر الفيديو مع ليونيد فولكوف وفلاديمير اشوركوف، وهو مساعد أيضًا لنافالني.

وقالت البعثة إن "الممثلين الدائمين للدول الـ27 إلى جانب سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأوكرانيا يبحثون الآن في هذه الإجراءات المقبلة".

اقرأ أيضًا: روسيا تعرض مقطع فيديو لمشاركة دبلوماسيين أجانب بمظاهرات نافالني

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة