الإيسيسكو
الإيسيسكو


الإيسيسكو تحتفل باليوم الدولي للمرأة والفتاة في العلوم الخميس المقبل

حسام عبدالعليم

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 04:13 م

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، يوم الخميس 11 فبراير 2021، احتفالية دولية كبرى، للاحتفاء باليوم الدولي للمرأة والفتاة في العلوم، تحت شعار إلغاء التمييز بين الجنسين يبدأ من ميدان العلوم، بالشراكة مع معهد ليبنيز للحفز (ليكات) التابع لمؤسسة ليبنيز الألمانية، ومؤسسة الفضاء الأمريكية، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لعام الإيسيسكو للمرأة 2021.
 

وتنطلق أعمال الاحتفالية، بمقر الإيسيسكو في الرباط وعبر تقنية الاتصال المرئي عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت العالمي الموحد (العاشرة بتوقيت الرباط)، وتأتي ضمن البرامج والأنشطة الدولية التي ستنفذها المنظمة على مدار العام تقديرا لدور المرأة، وتعزيزا لمكانتها.

 

وتوجه مهربان علييفا، السيدة الأولى والنائب الأول لرئيس جمهورية أذربيجان، كلمة مصورة خلال افتتاح الاحتفالية، وستشارك فيها صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية في الأردن، والدكتورة أمينة غريب فقيم، الرئيس السابق لجمهورية موريشيوس، وشخصيات نسائية رفيعة المستوى، وحاصلات على جائزة نوبل، ومتخصصات في مجال العلوم، وأستاذات بجامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم.

 

وتمثل الاحتفالية فرصة لتبادل الآراء والأفكار بين جميع المشاركات، حول مختلف القضايا المتعلقة بالنساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ومنها إلغاء الميز وتحقيق المساواة بين الجنسين من خلال العلوم والتكنولوجيا، عبر إطلاق وتنفيذ المبادرات والبرامج، وتأمين تعليم جيد للنساء والفتيات.

 

ويمكن لمن يرغب بالحصول على شهادة مشاركة في الاحتفالية التسجيل على تطبيق زووم عبر الرابط: (https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_Y96R4IKFTzu4LcCj6SG9NA)، كما يمكن متابعة البث المباشر لوقائع الاحتفالية عبر صفحة الإيسيسكو الرسمية على فيسبوك من خلال الرابط: (https://www.facebook.com/ICESCO.Ar).

اقرأ أيضا:

المدير العام للإيسيسكو يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أذربيجان

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة