صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بلومبرج: أسهم الأسواق الناشئة تسجل أفضل أداء أسبوعي منذ نوفمبر

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 04:44 م

 

قالت وكالة بلومبرج، إن أسهم الأسواق الناشئة استفادت من شهية المستثمرين تجاه الأصول ذات المخاطر، وصعد مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة (MSCI EM ) بنسبة 4.95%، مسجلاً أفضل أداء أسبوعي له منذ نوفمبر 2020.
وأكدت أن الأسهم الأمريكية، حققت أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أوائل نوفمبر 2020، خاصة مع توقعات بقرب إقرار حزم ضخمة للتحفيز المالي في أمريكا وعلى خلفية تحقيق الشركات لأرباح أعلى من المتوقع في التقارير الفصلية.
وهدأت الاضطرابات والتقلبات التي هزت الأسواق في الأسبوع الماضي بشكل كبير، مما شجع المستثمرين على العودة إلى سوق الأسهم، حيث ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز S&P 500  بنسبة 4.65% ليغلق عند أعلى مستوياته القياسية، وكذلك صعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 3.89%. 
وكانت أسهم قطاع التكنولوجيا أكبر الرابحين هذا الأسبوع. حيث أنهى سهم شركة ألفابت (Alphabet Inc.) تداولات الأسبوع عند مستوى قياسي مرتفع، بعد أن صعد بنسبة 7.28%  وذلك خلال تعاملات يوم الخميس فقط، بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيقها أرباح أفضل من المتوقع. كما ارتفعت أسهم  eBay و PayPal بعد أن أعلنا عن تحقيقهما لأرباح جيدة في الفصل الرابع الماضي، وهو ما دفع بمؤشر ناسداك المركب للارتفاع بنسبة 6.01%.
 وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر VIX لقياس توقعات تذبذب الأسواق من ارتفاع الأسبوع الماضي، حيث أغلق عند 20.87 نقطة نزولا من مستوى 33.0 نقطة. امتدت المعنويات الإيجابية إلى أسواق أوروبا أيضًا، حيث ارتفع مؤشر Stoxx 600 بنسبة 3.46%، مسجلاً أفضل مكاسب أسبوعية له منذ أوائل نوفمبر.

إقرأ أيضاً:

بلومبرج: 128 مليون جرعة من لقاحات كورونا حول العالم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة