ميار شريف
ميار شريف


شوبير: ميار شريف أول لاعبة مصرية تتأهل للدور الثاني ببطولة أستراليا للتنس

شادي محمد

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 05:43 م

 

أعرب الإعلامي أحمد شوبير، عن سعادته  بالإنجاز الذي حققته لاعبة التنس المصرية ميار شريف بفوزها في مباراة اليوم ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس لتصبح أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وغرد  شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر": "‏ميار شريف تكتب التاريخ وتصبح أول مصريه تفوز بمباراه في إحدى بطولات التنس الاربعه الكبري بعد فوزها علي الفرنسية باكيه بمجموعتين نظيفيتين خليك فاكر مصر جميله".

وتأهلت ميار شريف لاعبة التنس المصنفة رقم 131 عالميا إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة التنس أولى البطولات الأربع الكبرى عقب تغلبها على الفرنسية كلوي باكيه بمجموعتين دون رد في إطار الدور الأول من البطولة.

وتمكنت من حسم المجموعة الأولى بالفوز بسبعة أشواط مقابل خمسة بعد أن كسرت إرسال باكيه قبل أن تفوز بالشوط السادس.

وشهدت المجموعة الثانية تنافسا كبيرا حيت حسمته ميار بنتيجة  (7-5).

وكانت ميار هي أول لاعبة مصرية تتمكن من خوض الدور الرئيسي في إحدى البطولات الأربع الكبرى عندما لعبت الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي لتصبح بعد مباراة اليوم هي أولى اللاعبات المصريات التي تحقق الفوز في البطولة وتتقدم إلى ثاني أدوارها.


وكانت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني للتنس، تأهلت للمشاركة في الدور الرئيسي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات العام الكبرى "جراند سلام" بعد أن تغلبت على الصربية أليكساندرا كرونيتش بمجموعتين دون رد في الدور الختامي من تصفيات أستراليا المفتوحة للتنس.


وحسمت ميار التأهل بالفوز على اللاعبة الصربية المصنفة 232 عالميا بنتيجة 6-1 و6-2 في أقل من ساعة وعشر دقائق.


وتعتبر بطولة أستراليا المفتوحة هي إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، وتُقام البطولة سنويا في آخر أسبوعين من شهر يناير في مدينة ملبورن في أستراليا.

اقرأ أيضًا: إنجاز تاريخي جديد لميار شريف في بطولة «استراليا المفتوحة»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة