فلاديمير جباروف
فلاديمير جباروف


نائب روسي: مهتمون بتطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لكن على أساس المساواة

سبوتنيك

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 06:19 م

أعلن فلاديمير جباروف، نائب رئيس اللجنة الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، أن موسكو مهتمة باستعادة وتطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، ولكن فقط على أساس المنفعة المتساوية والمتبادلة دون ضغوط من الغرب.

وقال جباروف لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 9 فبراير، تعقيبًا على تصريحات مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بأن العلاقات مع روسيا وصلت إلى طريق مسدود، "أنا أعارض بشدة هذا التقييم. إن روسيا مهتمة باستعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وتطويرها، ولم نخف هذا أبدًا، لأن الاتحاد الأوروبي هو أحد شركائنا الرئيسيين. لكن يجب أن تكون هذه العلاقة متساوية وذات منفعة متبادلة".

وأضاف: "لقد أثبتت بلادنا بإجراءاتها الأخيرة أنها دولة ذات سيادة لها مهامها الخاصة، ولسنا بحاجة لفرض أي شيء علينا في قضية أليكسي نافالني أو في أية قضية أخرى، وإذا اعتقد بوريل أنه سيأتي إلى موسكو ونخضع لضغوط الغرب، فهو مخطئ"، مشيرًا إلى أنه حتى الآن، لا يسع المرء إلا أن يذكر محاولات الغرب "للضغط" على روسيا.

وأعلن مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي لمناقشة زيارته إلى موسكو، بأن روسيا أبدت عدم اهتمام باستعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، واصفاً العلاقات معها بأنها وصلت إلى طريق مسدود.

وتنتقد دول الاتحاد الأوروبي قرار المحكمة بشأن أليكسي نافالني، وكذلك احتجاز المشاركين في فعاليات غير مرخص بها لدعمه.

اقرأ أيضًا: مفوض الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية يوصي بفرض عقوبات على روسيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة