Avatar 
Avatar 


أفلام عالمية يتم تأجيل عرضها .. كورونا يضرب من جديد

سيد صبحي

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 07:37 م

على الرغم من  تزايد احتمالية انتهاء الحظر الذي تفرضه الإجراءات الاحترازية لمواجه فيروس كورونا قريبا، وفتح أبواب دور العرض السينمائية الأمريكية لاستقبال الجمهور وظهور بارقة أمل لأن يصبح عام 2021 عاماً مشرقاً على الأفلام السينمائية التى تم وقف عرضها والتى ظلت حبيسة مكاتب شركات الإنتاج منذ العام الماضى ومنها أفلام( The Eternals و Morbius و F9 و The Conjuring: The Devil Made Me Do It و  Halloween Kills و  Topgun: Maverick).

وعلى الرغم من قرار شركات الإنتاج العالمية مواصلة تصوير أعمالها وتجاهل كل  الاحتمالات لتراجع الإيرادات بعد فتح دور العرض بسبب ابتعاد الجمهور نفسه عن دور العرض خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا إلا أن هناك أفلام توقفت بالفعل بسبب  (كوفيد-19)

ويعد فى مقدمة الأفلام التى تم تأجيلها فيلم جيمس بوند الجديد والذى يؤجل عرضه للعام الثانى على التوالى بسبب الجائحة ويعتبر الكثيرون قرار شركة الإنتاج بعدم عرض العمل هذا العام خسارة كبير لهوليوود من الممكن ان تتسبب فى هجر الموزعين السينمائيين الى سوق مختلف.

 و ويدور الفيلم الجديد حول حياة جيمس بوند الذى ترك الخدمة النشطة ليتمتع بحياة هادئة فى جامايكا، لكن هدوء حياته لا يدوم طويلا، حيث يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة، ومن ثم تبين أن مهمة إنقاذ عالِم مخطوف كانت أكثر خيانةً مما كان متوقعًا، مما أدى إلى وصول بوند إلى شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.

كما إنضم الجزء الثانى من الفيلم العالمى A Quiet Place 2، بطولة إميلي بلانت إلى قائمة الأفلام المؤجلة وذلك بعد على الرغم من انتهاء المخرج جون كراسينسكى تصوير جميع مشاهده ليصبح جاهزا للعرض ولكن شركة الإنتاج تخشى ان تخسر أموالها في حال هجر الجمهور لدور العرض بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد من جديد.

  A Quiet Place هو فيلم الرعب الذي يعتبر استكمالاً لنجاح جزأه الأول الذي دارت أحداثه فى مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة، لكنها تتعرض إلى رعب كبير بعد هجوم الأشباح والكائنات المخيفة عليهم، وتجسد إيميلي بلانت دور الأم بينما جسد مخرج العمل جون كراسينسكى والمشارك فى الفيلم يقوم بدور زوجها.

ومن الأفلام التي تم تأجيلها ايضا الجزء الثانى من فيلم الخيال العلمي Avatar  الذي كان من المفترض أن يتم عرضه في 17 ديسمبر 2020 ولكن تم تأجيله إلى 16 ديسمبر 2021 .

كما تم تأجيل فيلم الاكشن والاثارة “the batman ” الذي كان من المفترض عرضه في 25 يونيو 2021 ، وتم تأجيله إلى 1 أكتوبر 2022.

و فيلم halloween kills  من يوم 16 أكتوبر 2020 ليصبح 15 أكتوبر 2021 .

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة