نهضة السلاجقة العظمى
نهضة السلاجقة العظمى


«نهضة السلاجقة العظمى» مسلسل تركى يلقى الضوء على أكبر دولة فى الأسلام

سيد صبحي

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 07:50 م

أصبح المسلسل التركى «نهضة السلاجقة العظمى» حديث السوشيال ميديا وذلك بعد عرض الحلقة الـ 20 منه أمس مدبلجة باللغة العربية على موقع اليوتيوب.

المسلسل بدأ عرضه في سبتمبر 2020،  ويتحدث عن فترة عصر الدولة السلجوقية إلى العصر الحديث والتي تشرح ترتيب و تسلسل الدولة السلجوقية في البلاد و إعادة تأسيس نظام الحكم بها، يسرد تفاصيل النضال الصعب الذي مرت به دولة الأناضول السلجوقية في منح حق العيش بحرية للأشخاص الذين يعيشون على أرضها و نشر السلام و العدل بها بين الأفراد و تحقيق رسالة الدين الاسلامى لما تتضمنه من آلاف السنين الذي يسعى إلى نشر الحق و العدل و محاربة الفساد و تحقيق التقدم و الحضارة لبلاد المسلمين.

ويعد السبب الرئيسى فى النجاح الكبير الذى يحققه المسلسل حتى الآن أنه يعرفنا على دولة السلاجقة والتى هى واحدة من أكبر الدول فى تاريخ الإسلام وإقليم وسط آسيا، لعبت دوراً كبيراً فى تاريخ الدولة العباسية والحروب الصليبية والصِّراع الإسلامى البيزنطى، تأسَّست الدولة على يد سلالة السَّلاجقة، وهى سلالة تركيَّة تنحدر من قبيلة قنق التي تنتمي بدورها إلى مجموعة أتراك الأوغوز. حكمت الدولة السلجوقيَّة فى أوج ازدهارها إيران وأفغانستان ووسط آسيا وُصولاً إلى كاشغر فى الشرق، فضلاً عن العراق والشام والأناضول غرباً وُصولاً إلى مشارف القسطنطينية.

حيث يشرح المسلسل امتدادها الجغرافي من آسيا الوسطى فى الشرق، وصولاً إلى الأناضول فى الغرب وتحالف السلاجقة مع الإمبراطورية الفارسية وهجومهم على الغزنويين

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة