هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية


الأرصاد تكشف السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة 

إنجي خليفة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 07:51 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتأثر مصر بكتلة جنوبية شرقية ناتجة عن زيادة الضغط الجوي على شبه الجزيرة العربية تعمل على إرتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل الحرارة نهاراً بارد ليلاً علي معظم الأنحاء كما تنخفض نقطة الندي إلى مادون الصفر حتي يسهل إثارة الأتربة نهاراً على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

 

وتوقع خبراء الأرصاد أعلى أن تستمر حالة الاستقرار هذه إلى الأسبوع المقبل وتبدأ درجة الحرارة بالانخفاض تدريجياً مع تغيير الكتلة الهوائية وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحاً.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد  الجوية اعتباراً من غداً الأربعاء 10 فبراير  إلى الخميس 11 فبراير  استمرار ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس دافيء شمالًا مائل للحرارة جنوباً نهاراً بارد ليلاً .

 

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على خريطة الظواهر الجوية المتوقعة من  الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الأيام المقبلة بداية من الأربعاء  10 فبراير وحتى الاثنين 15فبراير .

 

الأربعاء 10 فبراير

شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى  القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة .

 

الخميس 11 فبراير

شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجة البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

 

بداية من الجمعة 12 فبراير  انخفاض في درجات الحرارة بحوالي ( 2-3 ) درجات ليسود طقس مائل للدفء نهاراً بارد الي شديد البرودة ليلًا .

 

الجمعة 12 فبراير

شبورة مانية صباحا تكون كثيفة أحياناعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

 

  السبت 13 فبراير

 

شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد . نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

 

  الأحد 14 فبراير

شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

 

الاثنين 15 فبراير

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد و نشاط الرياح  على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

 

وطالبت هيئة الأرصاد  باتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة . 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة