‬الأوكازيون‭ ‬الشتوي
‬الأوكازيون‭ ‬الشتوي


2000 محل تبدأ‭‬‭ ‬«الأوكازيون‭ ‬الشتوي»

إبراهيم عامر

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 08:46 م

بدأ الأوكازيون الشتوى أمس الأول بمشاركة 2000 محل بقطاع الأعمال العام والخاص والاستثماري.

ويستمر لمدة شهر تنفيذا للقرار الذي أصدره د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتقرر استمرار تلقي الطلبات من المحلات الراغبة في الاشتراك بمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات التابعين لها، والبداية جاءت هادئة خلال اليومين الماضيين.

وقامت بعض شركات السلع الغذائية والسلاسل فى استغلال الاوكازيون للمشاركة وطرح كافة السلع لتحريك الاسواق وتنشيط المبيعات لمواجهة حالة الركود والكساد التى تهدد الاسواق بسبب كورونا والذى اثر على كافة الانشطة وتراجع حركة البيع والشراء، حيث قامت بعض المحلات والسلاسل التجارية بطرح عروض لجذب المواطنين وتشجيعهم على الشراء.

ومن المتوقع أن يزيد عدد المحلات خلال الأيام القادمة إلى حوالي 4 آلاف محل، وكان الإقبال من المواطنين على الشراء خلال الساعات الأولى من الاوكازيون ضعيفا رغم زيادة نسبة التخفيضات والخصومات المقدمة والتى تتراوح بين 20% و50%.

وصرح د. أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين للتجارة الداخلية رئيس جهاز حماية المستهلك ، أن د. المصيلحي، طالب باستمرار وتكثيف الحملات على المحال المشاركة للتأكد من جودة المنتج وضرورة وضع الملصقات بالأسعار على المنتجات المباعة قبل الخصم وبعده، والتأكد من التزام المحلات بالضوابط التي أقرتها الوزارة والالتزام بقواعد الأوكازيون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة