عقار فيصل المحترق
عقار فيصل المحترق


لليوم الحادي عشر على التوالي.. أعمدة الدخان تنبعث من عقار فيصل

الأخبار

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 09:17 م

كتب : محمد اسبتان وعبدالعزيز العدس
لليوم الحادي عشر على التوالي مازالت أعمدة الدخان تنبعث من عقار فيصل الذي شب فيه حريق هائل فيما سقطت وتهدمت الواجهات الأمامية والحوائط وتم عمل فتحات من خلالها لتبريد جسم العمارة والسيطرة على توابع الحريق وتخفيف آثاره.


«الأخبار» انتقلت إلى موقع العمارة ورصدت استمرار فرض كردون أمني حول محيط العمارة من أعلى الطريق الدائري وأسفله أيضا حرصا على حماية أرواح المواطنين والمارة، حيث منعت قوات الأمن النزول أمام العقار أو المرور بجانبه من على سلم الدائري بمنطقة حي الهرم وقام رجال الشرطة بتوجيه المارة للعبور من منطقة أخرى بعيدا عنها.


كما وضعت الحواجز الحديدية والأقماع المرورية فى حيز أمام حركة السيارات أعلى الطريق الدائري. 


في سياق متصل، قام رجال الحماية المدنية بشفط المياه الناتجة عن عملية الإطفاء والتي تراكمت في مخزن وورشة الأحذية أسفل العمارة.

وكسا اللون الأسود واجهات العقار بالكامل، نتيجة استمرار الادخنة لفترة زمنية تجاوزت ١١ يوما منذ اندلاع الحريق، ووجود تشققات في الأدوار العلوية تنذر بسقوطها في أي وقت بينما سقطت حوائط الدور الاول من تأثير قوة النيران المندفعة من المخزن بالأسفل القريب وتم من خلالها عمل فتحات من أجل التهوية وتبريد جسم العقار من أجل الوصول إلى منبع الحريق.


كما أن العقار ينتظر تنفيذ الإزالة الكاملة حفاظا على حياة قاطني تلك المنطقة، بالإضافة إلى الحد من الخسائر المتوقع حدوثها أعلى الطريق الدائرى فى حال سقوطه بطريقة عشوائية تهدد أمن وسلامة المارة وقائدي السيارات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة