صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«النوم» أبرز طرق علاج متلازمة «التعب المزمن» 

ريم الزاهد

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 10:22 م

يشعر البعض من الإرهاق الدائم دون معرفة أسباب لهذا الشعور، ولكنهم لم يفكرون أن يكون هذا التعب ما يطلق عليه الأطباء «متلازمة التعب المزمن». 

 

نشر موقع "تايمز نيوز ناو" أسباب وطرق العلاج والتعامل مع "متلازمة التعب المزمن"، وهي كالتالي :

 

اقرأ أيضا .. أفضل مداخلة| آمنة نصير: الختان عملية قتل للأنثى.. فيديو

أوضح الخبراء أن متلازمة التعب المزمن، هو "اضطراب معقد" في خلايا الجسم، يتميز بالشعور بالإرهاق الشديد، ويمكن أن يستمر الشعور بمتلازمة التعب المزمن حتى 6 أشهر على الأقل.

 

 أبرز أسباب الإصابة بمتلازمة التعب المزمن:

 

- سوء التغذية.

 

- نقص النشاط البدني.

 

- نمط الحياة الخاطئ.

 

طرق العلاج

 

1- النوم:

 

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن أيضًا من قلة النوم التي تصل إلى حد الأرق، ومن الطبيعي أنه إذا لم يحصل الجسم على قسط كاف من النوم، فمن المحتمل أن يصاب بالإرهاق والتعب، لذلك، لعلاج متلازمة التعب المزمن، يجب أن تعالج مشاكل نومك في المقام الأول.

 

2- فيتامين د:

 

نقص فيتامين د هو أحد أكثر حالات نقص التغذية شيوعًا لدى الناس، على الرغم من أنه أحد أهم العناصر الغذائية المطلوبة للصحة العامة، بما في ذلك المناعة من الفيروسات مثل فيروس كورونا المستجد، وصحة العظام والأسنان.

 

يلعب فيتامين د أيضًا دورًا رئيسيًا في متلازمة التعب المزمن ومستويات الطاقة العامة لديك.

 

 

3- تناول الطعام بالطريقة الصحيحة:

 

 

إذا شعرت أنك تعاني من متلازمة التعب المزمن، فمن الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يوفر التغذية لجسمك واحرص على الابتعاد عن الأطعمة الدهنية أو المقلية أو المصنعة أو السكرية الزائدة.

 

4- التمارين:

 

يعد العلاج التدريبي المتدرج، أحد الطرق التي يمكن أن تساعد بها التمارين الأشخاص المصابين بمتلازمة التعب المزمن، وكلما تزداد شدة التمارين والحركات تدريجياً كلما تساعد جسم المريض على التكيف معها، وعلى الشعور بمزيد من النشاط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة