صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدرب برشلونة : لا يجب مقارنة ميسي بـ «كرويف وبيليه»

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 10:35 م

أكد المدير الفني لنادي برشلونة، رونالد كومان، صعوبة مواجهة إشبيلية في المباراة التي ستقام غدًا الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال رونالد كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: «بالنظر إلى النتائج الأخيرة، فإن إشبيلية فاز بالكثير من المباريات، وبالنسبة لنا من المهم أن نحقق نتيجة جيدة غدًا، وستكون مباراة رائعة».

وأضاف: «بعض اللاعبين لم يكونوا في حالة جيدة، لذلك لم أستدعهم للمباراة، وليس عليَّ المجازفة فهناك العديد من الإصابات، و يوجد حل لأي مشكلة».

وتابع: «ميسي الأفضل  في التاريخ، الأمر صعب دائمًا لأن هناك عصور مختلفة، لكن ما فعله ميسي مع البارسا شيء لا يُصدق، من أهداف وبطولات، وهو الأفضل في العالم، ومن الصعب مقارنته بكرويف وبيليه، لكن ما رأيته من ميسي كان شيئًا مميزًا».


وحول إمكانية مشاركة فرينكي دي يونج كقلب دفاع، أجاب: "إذا وضعناه كقلب دفاع، فإننا سنفتقد إلى شيء ما في خط الوسط، وإذا استطعنا فسنستخدم مدافع للعب كقلب دفاع".

وبسؤاله عما إذا كان الفوز بكأس الملك، سيجعل الموسم جيدًا للبارسا، أجاب: "نطمح إلى كل شيء، لكن مع المشاكل التي نواجها بسبب الإصابات يبدو أننا نجونا من أشياء كثيرة، وأريد أن ألقي الضوء على عقلية الفريق".

وزاد: "لقد ارتفعت ثقة الفريق، ونحن نركز بشكل أفضل مما كنا عليه، نفخر بأن نعود بعد مواجهة المشاكل، علينا أن نكون واقعيين فهناك أشخاص نفتقدهم، ولاعبون مهمون جدًا للفريق".

وحول تحويل ملعب "كامب نو" لمركز لتلقيح ضد فيروس كورونا، علق: "أنها قضية مهمة في العالم، وإذا استطعنا المساعدة فعلينا المساعدة".

وأردف: "مينجويزا هو معنا وتحسن كثيرًا، وانتهز فرصة وجوده مع الفريق الأول ولعب العديد من المباريات، في مراكز مختلفة، وتطور بمساعدة زملائه في الفريق، ولا أشعر بأي شك للاعتماد عليه ضد باريس سان جيرمان، فهو يفعل الأشياء بشكل جيد للغاية".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة