الفنان القدير الراحل عزت العلايلي
الفنان القدير الراحل عزت العلايلي


نجل الراحل «عزت العلايلي» : الرياضة كانت محوراً مهماً في حياتنا

أحمد فتحي

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 11:32 م

 

قال د. محمود العلايلي، نجل الفنان القدير الراحل عزت العلايلي، تعليقاً على مقطع من حوار نادر لوالدة الفنان الراحل مع الاعلامية  ناهد جبر في برنامج «سينما القاهرة» أنه لا يتذكر الحوار رغم أنه كان موجوداً فيه، حيث تم إستضافة الراحل برفقة ابنه وابنته  قائلاً : «مش فاكر الحوار ده لإني كان عندي  ساعتها 7 سنوات فاكر بس خيالات».

وعلق نجل الفنان القدير الراحل عزت العلايلي، في لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة «ON»، في حلقة خاصة عن الفنان الراحل على اهتمام والده بالرياضة  والذي ظهر في برنامج «سينما القاهرة» في مقطع نادر، قائلاً: «الرياضة كانت محوراً مهماً في حياتنا وكان بيعلمني دائماً العب رياضة لإنها تسهم في سلامة النفس ومخارج الألفاظ في نطق اللغة».

وأكمل د. محمود العلايلي، والدي كان وزنه زيادة شوية في دوره في فيلم «بين القصرين» وبعدين بدأت الأمور تتظبط شوية في فيلم «زقاق السيد البلطي» ثم «الأرض»  و«الاختيار»، عشان كده بدأنا نحفظ شكله ووزنه في هذه المرحلة العمرية.

وحول معايير جودة إنتقاء والده للأفلام وقلة الأدوار غير الجيدة قال: اختيارات والدي كانت دقيقة لأنه دائماً كان عنده تحدي أن يؤدي أدوار متفردة تترك علامة بالأخص  في فترة السبعينات والثمانينات التي مثلت ذروة إيقاد جذوة الفن لديه.

 أكمل نجل الفنان القدير الراحل عزت العلايلي، في رده عن سر عدم سعي والده الكبير حول العائد المادي بعد بزوغ نجمه: أبويا دائماً كان راضي بالموجود وإلى حد ما كانت الحياة «مستريحة» مش باذخة لكن جيدة كنا في المدارس بتاعتنا و مستقرين كل وسائل الحياة كانت متاحة وجيدة.

وواصل العلايلي، في فترة السبعينات كان لديه فكرة الهواية ورغبته في ترك علامة  زي الأرض  و«الاختيار» و«الناس والنيل» و«زائر الفجر» و«السقا مات» وخائفة من شيء ما وهي علامات بشكل واضح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة