الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


محلل سياسي : الموقف الأمريكي تجاه إسرائيل ثابت ولن يتغير

أحمد فتحي

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 12:06 ص

قال سعيد عريقات الكاتب والمحلل السياسي، في الشأن الفلسطيني، إن الموقف الأمريكي حتى بعد قدوم الرئيس الأمريكي جو بايدن للبيت الأبيض، تجاه إسرائيل ثابت ولن يتغير رغم عدم التواصل بين بايدن ورئيس وزراء إسرائيل نتنياهو حتى الآن، مشيراً إلى أنه من الممكن أن يكون هناك عدم محبة بين بايدن ونتنياهو وود شخصي لكن الموقف السياسي ثابت.

وأضاف المحلل السياسي، في الشأن الفلسطيني، خلال تصريحات تلفزيونية، أن عدم وجود الود الشخصي والمحبة بين بايدن ونتنياهو، هو إعلان رئيس وزراء إسرائيل تأييده للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية السابقة والتي فاز بها بايدن، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي احتمالية تغيير الموقف الأمريكي تجاه إسرائيل فهي الحليف الأول للولايات المتحدة الأمريكية وتساندها بقوة.

وأشار المحلل السياسي، في الشأن الفلسطيني، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان جزءاً من إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وهو ما ساعد إسرائيل على التواصل في الاستيطان في عام 2014، مشدداً على عدم الاعتماد على الموقف الأمريكي والثقة به في أن يُغير سياساته تجاه إسرائيل.

كما أكد المحلل السياسي، في الشأن الفلسطيني، ضرورة اتخاذ موقف متزن وقوي وضغط كبير من الدول العربية والإقليمية، للضغط على إسرائيل والتوقف فيما تقوم بها من أعمال وحشية استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة