صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مساعد وزير السياحة يُعلن عن الانتهاء من أعمال الإنشاءات بالمتحف الكبير

محمد زين

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 12:24 ص

قال الدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة والآثار، إنه يعد المتحف المصرى الكبير، أكبر متحف مخصص لحضارة واحدة وهى الحضارة المصرية القديمة، لافتًا إلى أن نسبة إنجاز المنشآت الهندسية بلغت 98%.

 

وأضاف عباس، خلال لقاء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس، أنه من المقرر وضع الآثار داخل نوافذ عرض قاعات الملك توت عنخ آمون، خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن بعض الأماكن تم الانتهاء منها بشكل كامل.

 

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة زمنية محددة للانتهاء من المراحل المختلفة داخل المتحف المصري الكبير، قائلًا: إن الظروف العالمية الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا أدت إلى انخفاض مستوى الأعمال.

 

وأعلن مساعد وزير الآثار الانتهاء من أعمال الإنشاءات والعرض المتحفي للقاعات المختلفة، بنهاية العام الجاري، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بملف السياحة والآثار.

 

ولفت إلى أن كمية الافتتاحات للمتاحف إقليمية كـ كفرالشيخ وشرم الشيخ والمركبات الملكية، والاستعدادات لافتتاح متحف الحضارة، دليل على الاهتمام البالغ بالملف الأثري والسياحي.

ومن جانب أخر، استقبل المتحف المصرى الكبير، مجموعة من القطع الأثرية من المتحف المصرى بالتحرير، وتم وضعها فى صناديق خشبية، بينها مجموعة من الآثار خاصة بالملك الفرعونى توت عنخ آمون، وتم دخول القطع إلى مركز الترميم، بالمتحف المصرى الكبير، كما أن هناك مجموعة من القطع الأثرية الأخرى بخلاف مقتنيات الملك الذهبى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة