صورة موضوعية
صورة موضوعية


تفاؤل بانتعاش «الموسم السياحي الصيفي» القادم

مي سيد

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 12:24 ص

شهور قليلة ويبدأ الموسم السياحي الصيفي، وسط تفاؤل  كبير بتحسن في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بعد سنة كانت الأسوء على قطاع السياحة بسبب الوباء العالمي "كورونا".


و في هذا الصدد أكدت  نائبة وزير السياحة لشئون السياحية، د.غادة شلبي، أنه من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية تحسنا في منتصف 2021، وأضافت: "أتوقع أن يشهد عام 2022 تحسنا كبيرا وعودة الحركة لمعدلاتها الطبيعية مثل 2019، ويمكن أن  يكون عام 2022 أفضل من عام 2019".

وأوضحت د. غادة شلبي، أن استقبال مصر رحلات سياحية من ألمانيا في ظل التحذيرات من الحكومة الألمانية، خبر سار جدا لأنه يؤكد على رغبة السياح للعودة إلى مصر كما يؤكد ثقة السياح في المقصد السياحي المصري بأنه آمن تماما.


و قالت شلبي إنه "بالفعل مصر لديها إجراءات وقائية واحترازية بمعايير دولية لم تجدها في بلاد عديدة  وهذا ما جعل السائح يثق في المقصد السياحي المصري ومواقع أجنبية عديدة تكتب عن مصر بشكل إيجابي".


و أشارت د. غادة شلبي إلى أن عام 2021 ببشائر الخير على السياحة المصرية، بعد عام كان من أصعب السنوات بسبب الوباء العالمي كورونا حيث تستقبل مصر طائرات بأفواج سياحية من 6 أسواق سياحية.


ومن جانبه قال  تامر نبيل، أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن الغردقة ستستقبل طائرتين أسبوعيًا من ليتوانيا اعتبارًا من 3 فبراير المقبل وكذلك استونيا اعتبارًا من 6 فبراير مشيرًا إلى أن استئناف الرحلات السياحية لمدينة الغردقة من دولتي ليتوانيا وأستونيا فبراير الجاري، عقب توقف دام قرابة العام بسبب انتشار جائحة كورونا عالميًا، والتي أدت إلى ركود قطاع السياحة والسفر فى جميع بلدان العالم.


وأشار «نبيل» إلى أن الإجراءات الاحترازية المطبقة داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، ساهمت بشكل كبيرة فى عودة عدد من الأسواق السياحية من جديد وأن أن قرار سلطة الطيران المدني بالسماح للسياح الأجانب بإجراء تحاليل «PCR» الخاص بالكشف عن فيروس كورونا للسياح بمطارات السياحية، ساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن نسب إشغالات الفنادق لا تتجاوز 50 % وأن السياح المتواجدين بالغردقة وافدين من السوق الإنجليزي والأوكراني والألماني والبيلاروسي.


 و من ايام قليلة استقبل مطار الغردقة الدولي أولى رحلات شركة Condor للطيران الألمانية القادمة من مدينة فرانكفورت وتحمل على متنها 220 راكبًا.


وبهذه المناسبة تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه، وقام  فريق العلاقات العامة باستقبال الركاب وطاقم الطائرة بالورود و الشيكولاته، كما تم الاحتفال بقائد الطائرة حيث أنه تصادف أن هذه الرحلة تُعد الأخيرة له قبل بلوغه سن التقاعد، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الوصول مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي حفاظًا على سلامة المسافرين والعاملين.


واستقبل أعضاء مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي المسافرين بالورود كما وزعوا عليهم مواد دعائية عن مصر ومقوماتها السياحية والآثرية والهدايا التذكارية.


ومن المقرر أن تلك الرحلة ستكون منتظمة أسبوعيًا، مع زيادة عدد الرحلات إلى 3 رحلات أسبوعية في منتصف مارس المقبل.
وفي هذا الصدد، استقبل مطار مرسى علم، خلال اليومين الماضيين 7 رحلات طيران تقل سائحين من جنسيات «بولندا وأوكرانيا والتشيك»، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة وذلك ضمن أعلى معدلات الوصول للمطار منذ جائحة كورونا.
واستعدت سلطات مطار مرسى علم الدولي لاستقبال الرحلات، حيث تم تخصيص فرق طبية من الحجر الصحي والطب الوقائي، برئاسة الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وتجهيز صالة مخصصة لتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل الطبية وعمل مسحات pcr للسائحين، الذين لا يحملون شهادة سلبي كورونا تفيد بإجراء تحليل قبل وصولهم بـ72 ساعة حيث يتحمل السائح تكاليف التحليل والفحص.


ويتوقع خبراء السياحة بمحافظة البحر الأحمر ارتفاع معدلات الرحلات التشيكية الوافدة لمدينة مرسى علم خلال شهر فبراير الجاري إلى 15 رحلة خلال الشهر

 

اقرأ أيضا

السياحة: مد إعفاء مستأجري محلات المنتجات التراثية في قلعة شالي بسيوة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة