صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صراع الكبار قمة نارية بين إشبيلية وبرشلونة في نصف نهائي كأس إسبانيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 05:05 ص


تنطلق اليوم مباريات نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم بقمة نارية بين إشبيلية وبرشلونة، فيما يلعب أتلتيك بلباو مع ليفانتي.


وحجز الفريقان بطاقتيهما إلى دور الأربعة بشق النفس وتحديداً برشلونة الذي حقق ريمونتادا مثيرة أمام مضيفه غرناطة محولاً تخلفه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 88 إلى فوز 5-3 بعد التمديد، فيما وضع إشبيلية حداً لمغامرة ألميريا من الدرجة الثانية بالفوز عليه 1-صفر.


والتقى الفريقان في 4 أكتوبر الماضي بملعب كامب نو ضمن المرحلة الخامسة من الدوري وتعادلا 1-1، علماً بأن الفارق بينهما نقطة واحدة في الليجا ، إذ يحتل الفريق الكتالوني المركز الثاني برصيد 40 نقطة مقابل 39 نقطة لإشبيلية الرابع.


وسيلعب برشلونة وإشبيلية 3 مباريات في مدى 23 يوماً، ففضلاً عن مواجهتهما في ذهاب وإياب مسابقة الكأس في 10 فبراير الحالي و3 مارس المقبل، سيلعبان في 28 الحالي في الأندلس في المرحلة الـ25 من الليجا .


ويسعى برشلونة إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الـ43 في تاريخه، علماً بأنه حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 30 لقباً آخرها عام 2018.


أما الفريق الأندلسي فيطمح إلى المباراة النهائية العاشرة في المسابقة المتوج بلقبها 5 مرات آخرها عام 2010.


وتبدو كفة أتلتيك بلباو راجحة نسبياً لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد نهائي نسخة العام الماضي أمام ليفانتي حيث يلتقى غدا الفريقين فى إطار نفس الدور.
 

 

اقرأ أيضا

جون إدوارد: أجايى كان على وشك الاعتزال وكريم فؤاد كان على أعتاب الأهلى
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة