تسريب عقد ميسي
تسريب عقد ميسي


«ضرائب» ميسي.. صحيفة إسبانية تكشف رقمًا صادمًا

عمر البانوبي

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 10:25 ص

حالة من الجدل المستمر صنعها تسريب عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر الصحافة الإسبانية والتي تناولت بكل التفاصيل الدقيقة كل البنود المالية في هذا التعاقد الذي يعتبر الأعلى بين كل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ.

 

وكشفت صحيفة "El Periódico" الإسبانية أن ميسي دفع ضرائب شخصية تعادل ما يدفعه 120 ألف شخص تقريبًا بواقع 370 مليون يورو في السنوات الخمس الأخيرة.

 

ميسي يحصل سنويا من برشلونة كراتب وحوافز على مبلغ 138 مليون يورو يتبقى منها 72 مليون يورو بعد خصم الضرائب البالغة 66 مليون يورو، ودفع ضرائب منذ 2017 بلغت 275 مليون يورو.

 

أما الضرائب التي دفعها ميسي على حقوق الصورة الشخصية فبلغت 83.3 مليون يورو خلال الفترة ما بين 2017 و2021 بنسبة 15% من إيراداته.

 

كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية تفاصيل بنود جديدة من عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي وصفته بالعقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة في أقوى تسريبات الصحافة الرياضية العالمية خلال العقد الحالي.

 

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن عقد ميسي تضمن بندًا يمنعه من الألعاب المائية الخطرة، وكذلك ركوب الدراجات النارية والمراهنات بمختلف أشكالها.

كما شهد العقد المسرب وجود بنود تحتم على ميسي اللعب في أي مركز يطلبه مدرب نادي برشلونة، والاندماج مع الثقافة واللهجة الكتالونية.

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، لمقاضاة صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية وكذلك 5 من أكبر مسئولي النادي الكتالوني بعد واقعة تسريب عقده للصحافة.

وقالت الصحيفة أن عقد ميسي مع برشلونة خلال الأربع سنوات من 2017 حتى 2021 يقدر بـ 555.237 مليون يورو، حيث يحصل على 138 مليون يورو سنويًا. 

 

وسيقاضي ميسي 5 شخصيات بينهم رئيسين لنادي برشلونة وهم جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق، وأوسكار جراو المدير العام، وكارليس توسكيتس رئيس النادي المؤقت في الوقت الحالي، وشخصين آخرين.

 

وأصدر برشلونة بيانًا رسميًا لدعم ميسي ضد الواقعة وقال فيه: «يأسف نادي برشلونة لظهور عقد ليونيل ميسي علنا، لأنها وثيقة خاصة يحكمها مبدأ السرية»، وينفي النادي بشكل قاطع أي مسؤولية في نشر هذ العقد، وسوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد أي ضرر سببته صحيفة «موندو ديبورتيفو».

 

واختتم البيان: «نادي برشلونة يعلن عن دعمه لـ ميسي ضد أي شخص يشوه صورته».

 

«فيفا» يحتفل بعيد ميلاد نجم الاهلي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة