مجلس الدولة
مجلس الدولة


الأعلى للإعلام يتسلم الصيغة التنفيذية الخاصة بحجب الأفلام المسيئة من يوتيوب 

فاطمة مبروك

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 01:58 م

 

انتهت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة من إعداد الصيغة التنفيذية للحكم الصادر والمتضمن حجب الروابط المسيئة للرسول الكريم صلي الله علية وسلم،  للرسول ، وتسلم المجلس الأعلي للإعلام هذه الصيغة تمهيداً لتنفيذه وحجب الروابط المسيئة .

اقرا ايضا|سقوط 6 أشخاص بحوزتهم حشيش وبانجو في أسوان
 
وكانت  الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،قضت في 24 يناير الماضي، بالغاء القرار السلبي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن حجب الروابط الإلكترونية المحملة على «يوتيوب» داخل مصر، ويُعرض عليها الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تحت أي مسمى، مع ما يترتب على ذلك من آثار. 

صدر الحكم برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين رأفت محمد عبدالحميد، وأحمد جلال زكي، نائبي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المستشار جورج فاروق سلامة مفوض الدولة. 

وكانت  المحكمة، أكدت في حيثيات حكمها، أنه بعد استعراض النصوص الدستورية والقانونية ذات الصلة، شيدت المحكمة قضائها على سند من أنه إذا كان من شأن المواد الإعلامية التي تُبث من الخارج الإخلال بمقتضيات الأمن القومي المصري، فللمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عندئذ أن يأمر بمنع تداولها أو عرضها داخل البلاد.

وإذا كانت تلك المواد إباحية أو تتعرض للأديان والمذاهب الدينية بما من شأنه تكدير السلم العام، أو تحض على التمييز أو العنف أو العنصرية أو الكراهية، فقد أوجب المشرع على المجلس الأعلى أن يأمر بمنع تداول أو عرض المادة المخالفة في مصر، وحرى بالبيان أن هذه السلطة ليست من قبيل الجزاء أو العقوبة التي يتم توقيعها على الوسيلة الإعلامية الأجنبية المخالفة، ولكنها إحدى تجليات الوظيفة الحمائية التي يضطلع بها المجلس الأعلى حفاظًا على الأمن القومي للبلاد والآداب العامة والنظام العام. وللمجلس الأعلى في هذا الخصوص أيضاً أن يتواصل مع الجهات النظيرة في الدولة التي يتم البث منها للعمل على تدارك أسباب المخالفة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة