صورة مجمعة
صورة مجمعة


نجوم هوليود وحماة البيئة والقبائل الأصلية يناشدون بايدن نقل خط أنابيب «داكوتا»

منال بركات

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 02:05 م

حث العشرات من نجوم هوليوود الرئيس الأمريكي جو بايدن، على إغلاق خط أنابيب داكوتا الذي وافق عليه دونالد ترامب خلال فترة وجوده في المنصب.


ومن بين الفنانين الذين طالبوا بايدن، بإيقاف تشغيل خط الأنابيب ليوناردو دي كابريو، وجواكين فينيكس، وشير، وجين فوندا، وسارة سيلفرمان، وإيمي شومر ، وتشيلسي هاندلر ، وديف ماثيوز ، وجوش جاد ، وأورلاندو بلوم ، وكيري واشنطن ، وروني مارا. وقَّع جميع أعضاء "المنتقمون" تقريبًا على الرسالة، بمن فيهم روبرت داوني جونيور ، وسكارليت جوهانسون ، وكريس إيفانز ، وكريس هيمسورث ، ومارك روفالو ، ودون تشيدل.

وشارك الرسالة الموجهة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب نجوم هوليود، نشطاء المناخ ومؤسسات غير ربحية وقبيلة ستاندينج روك سيوكس، التي تأثرت أراضيها بشكل مباشر بخط الأنابيب.

تكشف الرسالة أيضا موقف الرئيس الأسبق باراك أوباما، الذي رفض إصدار تصريح لخط الأنابيب عندما تم اقتراحه في عام 2016، لكن ترامب أسرع في بنائه بعد ساعات فقط من توليه منصبه.

في مارس 2020، قضت المحكمة الجزئية الأمريكية بأن خط الأنابيب كان يعمل بدون التصاريح المناسبة ويحتاج إلى مراجعة بيئية كاملة بموجب قانون السياسة البيئية الوطنية. 

وقضت المحكمة في يوليو 2020، بأن خط الأنابيب كان يعمل بشكل غير قانوني وأمرت بإغلاقه. ستعقد جلسة استماع في 10 فبراير لتحديد الحكم النهائي لإدارة بايدن.

وتقول الرسالة: "نحثك على معالجة هذا الظلم التاريخي، وتوجيه سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي لإغلاق خط الأنابيب الغير القانوني في داكوتا على الفور، بما يتوافق مع قرار وأمر محكمة مقاطعة العاصمة" ، كما جاء في الرسالة. "بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يضمن فيلق الجيش الأمريكي إجراء مراجعة بيئية قوية مع مشاورات قبلية مهمة، وموافقة قبلية، وتحليل شامل للمخاطر. بقيادتك، لدينا فرصة عظيمة لحماية مياهنا واحترام قوانيننا البيئية وحقوق السكان الأصليين. هذه هي لحظتنا ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة