مجلس الدولة
مجلس الدولة


عقاب تأديبي لمسئول سابق بـ«تضامن شمال سيناء» استغل منصبه الوظيفي

فاطمة مبروك

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 02:07 م

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء سابقاً، بغرامة تعادل عشرة أيام من أجره الوظيفي، وخصمت أجر ١٠ أيام من راتب ع.ج كبير أخصائيين، وذلك لما نُسب إليهما بالتعدي بالقول على بعضهما البعض، وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة.

 

اقرا ايضا|الأب الجاحد يعرض طفله للبيع.. ويعترف: «محتاج فلوس»

ونسبت النيابة الإدارية، للمحال الأول تعدي على الثاني بالقول، فيما تحدث الثاني مع الأول بأسلوب غير لائق حال كون الأول هو رئيسه الأعلى وذلك في مكالمة هاتفية.

وثبت من التحقيقات، تعدي الأول على الثاني بالقول، وتحدث الثاني مع الأول بأسلوب غير لائق، وأقر المحال الثاني (الشاكي)، أنه صدر قرار بنقله من مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إلى مكتب التأهيل الاجتماعي برفح بالعريش، فذهب إلى مكتب المدير العام (المحال الأول) لتوقيع خط السير منه فرفض قائلاً: "طول ما أنا على الكرسي ده دي عزبة أبويا وأدوس على رقبتك ورقبة التخين"، واستطرد المحال أنه لا توجد خلافات سابقة بينه وبين المشكو في حقه، وقرر الشهود شهادة مطابقة لهذا الحديث.

 

وبسؤال المُحال الأول وبمواجهته بما هو منسوب إليه، أنكر ما نسب إليه وقرر بأنه لم يقل للشاكي سوي جملة "دي عزبتي"، رداً على ما قاله الشاكي له تليفونياً: "دي موش عزبتك ولا عزبة أبوك علشان تنقلني وقت ما أنت عاوز".

 

وثبت لدي المحكمة، قيام كلًا منهما بتبادل التعدي بالألفاظ غير اللائقة وهو الأمر الذي يخل بكرامة الوظيفة التي يشغلها كل منهما ويهدم أسس التوقير والاحترام الواجب بينهما، فحادا عن جادة الصواب بهذا المسلك المعيب فكان وجوب مجازاتهما عن هذا المسلك في يقين المحكمة حتماً مقضياً. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة