محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى
محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى


فيفا عن حارس الأهلى : عودة الشناوي للأحمر.. الحدث الذي غيًّر مجرى حياته

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 03:22 م

 

أشاد الموقع الرسمى لبطولة كأس العالم للأندية بمستوى محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى، عقب مشاركته فى البطولة العالمية مع المارد الأحمر، حيث تُعد هى المشاركة الأولى لحارس القلعة الحمراء.

 

وكتب الموقع: يلعب الجانب الذهني دوراً كبيراً في كرة القدم، فرغم امتلاك العديد من اللاعبين فنيات ومهارات فإنهم لم يحققوا نجاحات كبيرة في الكرة المستديرة، لأن اللاعب الذي يعرف كيف يتعامل مع الضغط هو الذي ينجح في تقديم مسيرة كروية كبيرة.

 

وأضاف: هذا الكلام ينطبق تماماً على حارس منتخب مصر والنادي الأهلي محمد الشناوي، الذي لعب مباراة رسمية واحدة فقط مع الأهلي في 2008 ضد إنبي، حين لعب الأهلي بمجموعة من البدلاء واللاعبين الناشئين بعد حسم الدوري المصري مسبقاً، وخسر الأهلي بثلاثية، ما ترك انطباعاً سيئاً عن الحارس الشناوي، ولم يحصل بعدها على فرصة اللعب كأساسي ليتم الاستغناء عن خدماته.

 

وتابع: بعدما غادر الشناوي الأهلي، توجه بسيارته الخاصة إلى الجونة، حيث تبعد الجونة عن القاهرة بحوالي 450 كلم، وعندما وصل الشناوي إلى الجونة تفاجأ بتعاقد الفريق مع الحارس شريف إكرامي، وأنهم ليسوا بحاجة إلى حارس مرمى.

 

وأكد: لم ييأس محمد الشناوي، ولعب في طلائع الجيش، ثم أعير إلى الإنتاج الحربي وحرس الحدود، قبل أن ينتقل إلى بيتروجيت، وفي 2016 حصل الشناوي على فرصة العمر بالعودة من جديد إلى الأهلي، بعد تألق لافت للحارس الذي دفع بإداريي القلعة الحمراء لإعادة حارسهم الذي تم الاستغناء عنه سنة 2008.

 

وأضاف: كانت عودة محمد الشناوي إلى الأهلي بمثابة الحدث الذي غيًّر مجرى حياته نهائياً، حيث كان حينها شريف إكرامي الحارس الأساسي، وهو نفسه الحارس الذي تعاقد معه الجونة سنة 2008 مكان الشناوي، ليتمكّن الأخير من إزاحة إكرامي من المركز الأساسي لحراسة المرمى، وأصبح الشناوي يقدم أداءً رائعاً مع الأحمر.


وتابع: لم يتوقّف الشناوي عند هذا الحد، بل أصبح الحارس الأساسي للمنتخب المصري، وشارك في مواجهتين من أصل ثلاث في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، كما واصل التألق وتوّج مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2020، ليجد نفسه يلعب منافسة كأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠٢٠، بمباراة أولى فاز بها أمام الدحيل، ثم تحقيق حلم اللعب أمام بايرن ميونيخ ومعانقة أفضل حارس في العالم مانويل نوير.

وأضاف الموقع أن حارس الأهلى توجّه مباشرة بعد نهاية مباراة بايرن ميونيخ إلى نوير لمعانقته، وبعدها توجه إلى وسائل الإعلام للإدلاء بالتصريحات التي تعقب المباراة.

تحدّث الشناوي أولاً عن مباراة بايرن وقال عنها: "لا ننسى أننا واجهنا بطل أوروبا وقدّمنا أداء يليق بنادي الأهلي وبقارة أفريقيا، في مثل هذه المباريات نتعلّم الكثير من الأشياء".

 

وطالب السد العالي لمرمى الأهلي الجميع بنسيان مباراة بايرن والتركيز على لقاء المركز الثالث، وقال عن مباراة بالميراس: "عندما تلعب مباراة كبيرة أمام بطل أوروبا ستكون ثقتك أكبر في مباراة تحديد المركز الثالث، وسندخل بروح معنوية أكبر، حيث سننسى لقاء بايرن ميونيخ ونركّز على مواجهة بالميراس، لأن المواجهة ستكون أصعب."


وأضاف: "خصمنا شاهد مبارياتنا ويعرف الآن نقاط قوتنا وضعفنا، لهذا يجب الحذر من هذه المباراة".


وقبل الختام، تحدّث الشناوي عن حلمه بالعودة مجدداً إلى قطر بعد أقل من سنتين، والمشاركة في كأس العالم التي ستجري لأول في الشرق الأوسط، وختم قائلاً: "الأمور تسير بطريقة جيدة، الملاعب كانت رائعة هنا في قطر، ومتفائل بالتواجد مع منتخب مصر هنا في قطر ٢٠٢٢". 

الأهلى يخاطب الـ«فيفا» بشأن حسين الشحات ومحمود كهربا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة