المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«قومي المرأة» يعلن تفاصيل مشاركته في مبادرة تطوير الـ1500 قرية 

منى إمام

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 03:27 م

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي وبحضور أعضاء وعضوات المجلس وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

وقدمت الدكتورة مايا مرسي، التهنئة إلى النائبة سناء السعيد عضوة المجلس بمناسبة عضويتها بمجلس النواب ٢٠٢٠.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى مشاركة المجلس القومي للمرأة في مبادرة تطوير الـ١٥٠٠ قرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تشارك كل أجهزة الدولة في التخطيط لها وتنفيذها.

ويتمثل دور المجلس في توعية المرأة بالمبادرة والمردود منها وخلق فرص تمكين اقتصادي وحياة كريمة للمرأة المصرية في القرى، مشيرة إلى استمرار المجلس القومي للمرأة في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات .

وأشار المهندس عمرو سليمان عضو المجلس، إلى أن المجلس القومي للمرأة سيبدأ في مشروع الشمول المالي "ميكنة مجموعات الادخار والإقراض" بالتعاون مع البنك المركزي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لاستهداف ٢٥٠ ألف سيدة في ٩ محافظات خلال العام الحالى٢٠٢١ وتستمر حتى ٣سنوات .

وعرضت مي محمود مدير عام تنمية مهارات المرأة بالمجلس، أهم البرامج والمبادرات التي تم تنفيذها لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، والتي تشمل مجموعة من البرامج منها برنامج "شغلني" الذي يوفر العديد من فرص العمل للسيدات ورفع كفاءة عمالة المرأة المصرية، كذلك مبادرة المشغل التي تم الاستفادة منها في إنتاج العديد من المستلزمات الطبية لمواجهة جائحة كورونا.

اقرأ أيضا | «قومي المرأة»: إفريقيا الأولى عالميا في ممارسات ختان الإناث | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة