رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء محمد السيسي
رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء محمد السيسي


خاص| رفع العداد أم قطع الكهرباء.. ما عقوبة عدم الشحن 3 أشهر متتالية؟

حنان الصاوي

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 04:48 م

 


صرح رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء محمد السيسي، بأنه لم يتم رفع عداد كهرباء مسبق الدفع، لعدم الشحن 3 أشهر متتالية، ولكن يتم الإنذار أكثر من مرة وعند عدم الاستجابة يتم قطع الكهرباء.

وأكد رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، في تصريح خاص "لبوابة أخبار اليوم"، أنه تم القضاء على سرقات التيار الكهربائي بنسبة كبيرة، خاصة بمنطقة شق الثعبان وتم تركيب عداد مسبق الدفع لهم.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن عمليه استبدال العدادات التقليدية، تتم وفق خطة موضوعة لاستخدام العدادات مسبوقة الدفع للقضاء نهائيا على مشاكل التحصيل ويتم تغيير العداد والشركة تتحمل تكلفته كاملًا إذا كان العداد به عيوب تصنيع أما إذا كان العداد تعرض لسوء استخدام مثل زيادة الأحمال وحرق العداد أو الكسر أو المرور على عمر العداد أكثر من 25 سنة فيعد العداد متهالكًا فيتم رفعه واستبداله بالعداد مسبق الدفع ودفع قيمة العداد الجديد.

وأضاف رئيس الشركة، أن الانتظام في سداد قيمة الممارسة التي يتم تحديدها من قبل مباحث شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بشركات توزيع الكهرباء شرط أساسى لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لكل من تقدم بطلب تركيب عداد بالمباني المخالفة لاعتباره حق الدولة ولا يمكن التفريط فيه. 

 ونفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، ما تردد من أنباء تفيد بأن الشركة تقوم حاليا بحصر المواطنين الذين تم تحصيل فواتير شهر يناير منهم خلال الأسبوع الماضي، بإدارات العمرانية و6 أكتوبر، ليتم إعادة حقوقهم المالية لهم، وذلك بعد اكتشاف 

وأكد رئيس الشركة، أنه لم يتم تحصيل أي فاتورة خاطئة من أي مشترك على مستوى الشركة، موضحًا أنه تم تصحيح الخطأ وإعادة طباعة الفواتير الخاطئة بعد تصحيحها وما يقرب من 21 ألف فاتورة خاطئة بقطاع الهرم، تم طباعتها بمبالغ مالية لا تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشترك.


اقرأ أيضا |وزير الكهرباء | متابعة التحقيق في واقعة إصدار 1135 فاتورة خطأ بشركة جنوب القاهرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة