علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري


رسالة هامة من رئيس البنك الزراعي للمتعثرين في سداد القروض

شيماء مصطفى

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 05:04 م

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك بالتنازل عن كافة القضايا والأحكام القضائية الصادرة ضد المتعثرين، وذلك ضمن مبادرة البنك لتسوية ديون العملاء المتعثرين.

وأوضح أنه تم إبراء ذمتهم من أي مديونية بما يمكنهم من معاودة التعامل مرة أخرى مع البنك الزراعي المصري أو أي من بنوك القطاع المصرفي دون قيود.

وكان البنك الزراعي المصري، قد أطلق في شهر يناير الماضي مبادرة لتسوية ديون العملاء المتعثرين يستفيد منها 328 ألف عميل من المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليار جنيه وتستهدف تسوية ديون كافة عملاء البنك المتعثرين في سداد ما عليهم من مديونيات، وتم تقسيم العملاء المتعثرين إلى شريحتين.

وتضم الشريحة الأولى 307 ألف عميل ممن يبلغ أصل مديونياتهم أقل من 25 ألف جنيه، وهؤلاء تم بالفعل اسقاط واعدام مديونياتهم بالكامل بإجمالي مديونيات بلغت نحو 416 مليون جنيه بالإضافة إلى عوائد قيمتها 240 مليون جنيه.

أما الشريحة الثانية من العملاء المتعثرين تضم 21 ألف عميل من الأفراد أو الشركات، ممن تزيد أصل مديونياتهم عن 25 ألف جنيه وحتى 10 مليون جنيه، ويبلغ إجمالي أصل مديونيات هذه الشريحة من العملاء نحو 3.5 مليار جنيه وبلغت قيمة العوائد المتراكمة 2.2 مليار جنيه.

وأكد علاء فاروق، في تصريحات صحفية، أن المستفيدين من الشريحة الثانية، أمامهم فرصة للإستفادة من مبادرة تسوية مديونياتهم حتى 30 يونيو المقبل بحيث يمكنهم مراجعة البنك والدخول في المبادرة من خلال سداد 50% من أصل المديونية فقط، سواء دفعة واحدة أوعلى أقساط يتم تحديدها وفقاً لدراسة التدفقات النقدية لكل عميل مع إسقاط كافة العوائد المهمشة.

وأضاف رئيس البنك الزراعي، أنه سيكون متاح للعميل إعادة التعامل مع البنك بعد مرور 6 أشهر على السداد وفق دراسة مستقلة لكل حالة على حده، مع عدم سريان حظر التعامل فيما يخص هذه المديونية والتنازل عن جميع القضايا المتداولة فور اتفاق العميل مع البنك على شروط السداد وتحرير الضمانات الخاصة بالمديونية، وسوف يتم إسقاط الفوائد و50% من أصل المديونية فور قيام العميل بإتمام سداد 50% من أصل المديونية.

اقرأ أيضا  رئيس البنك الزراعي: 6.3 مليار جنيه لتسوية ديون المتعثرين من صغار المزارعين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة