فيسبوك
فيسبوك


فيسبوك يحد من ظهور المحتوى السياسي

وائل نبيل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 05:28 م

يعتزم عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، البدء في تقليل مقدار المحتوى السياسي الذي يراه المستخدمون أثناء التمرير في موجزاتهم الأساسية.

وقالت منصة التواصل الاجتماعي في تدوينة يوم الأربعاء، إنها ستقلل مؤقتًا من توزيع المحتوى السياسي في News Feed لنسبة صغيرة من الناس في البرازيل، وإندونيسيا، وكندا هذا الأسبوع، وسيتم تطبيق التغييرات على عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة في الأسابيع القادمة.

وكتب Aastha Gupta، مدير إدارة المنتجات في فيسبوك Facebook: "خلال هذه الاختبارات الأولية، سنستكشف طرقًا متنوعة لتصنيف المحتوى السياسي في خلاصات الأشخاص باستخدام إشارات مختلفة، ثم نقرر الأساليب التي سنستخدمها في المستقبل.

وألمح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook، إلى التغييرات خلال مكالمة أرباح الشركة الأسبوع الماضي، وقال: "أحد أهم التعليقات التي نسمعها من مجتمعنا الآن هو أن الناس لا يريدون السياسة ويكافحون للاستيلاء على تجربتهم في خدماتنا".

وتزعم الشركة، التي تعرضت لانتقادات بسبب عيوبها في مكافحة التضليل الانتخابي وسياسات الإعلانات السياسية، أن المحتوى السياسي، لا يشكل سوى 6٪ مما يراه الناس على فيسبوك Facebook (FB) في الولايات المتحدة. 

وعندما سئل فيسبوك عن كيفية تعريفه للمحتوى السياسي، قال إنه سيستخدم الذكاء الاصطناعي المعروف باسم تدريب التعلم الآلي: "للبحث عن إشارات للمحتوى السياسي والتنبؤ بما إذا كان المنشور متعلقًا بالسياسة"، وسيشمل الاختبار قصصًا إخبارية عن السياسة بالإضافة إلى المنشورات السياسية للعائلة والأصدقاء.

وسيعفي فيسبوك Facebook معلومات Covid-19 من السلطات الصحية الوطنية والإقليمية، بالإضافة إلى مشاركات الوكالات الحكومية الرسمية من تجربة المحتوى السياسي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة