النائب عماد سعد حمودة  رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب


«إسكان النواب» تعلن موافقتها على برنامج الإسكان بعد مناقشته

حسام صدقة

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 06:20 م

 

أعلن  النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على توافق أعضاء اللجنة، حول الموافقة على بيان الوزير عاصم الجزار وزير الإسكان وما عرضه أمام الجلسة العامة للبرلمان منذ أيام. 

 

وكشف حمودة عن أن اللجنة عقدت 12 اجتماعًا خلال الفترة السابقة، ناقشت خلالها برنامج وزارة الإسكان لكافة القطاعات التابعة للوزارة وهي: قطاع الإسكان، الإسكان الاجتماعي، هيئة التعاونيات، قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى سواء الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ أيضا| الوفد يخطر «النواب والشيوخ» بقرار فصل 9 أعضاء

 

وواصل خلال اجتماع اللجنة اليوم:" كما ناقشت أيضاً برنامج الوزارة فيما يتعلق بنشاط هيئة التخطيط العمراني وصندوق تطوير العشوائيات والجهاز المركزي للتعمير، ثم ناقشت اليوم الأربعاء، هيئة المجتمعات العمرانية".

 

واستطرد: "قد تحدث خلال الاجتماعات سالفة الذكر ما يقرب من 69 عضوًا، قد لمست اللجنة من خلال عرض ممثلي الجهات سالفي الذكر مدى الجهد الذي يبذل وما زال يبذل، والذي ظهر جليًا من خلال حجم المشروعات التي تم تنفيذها ونهوها خلال العامين الماضيين، بل وتخطى التنفيذ التقديرات المتوقعة سواء زمنيًا أو ماليًا بالعديد من القطاعات، وكذلك البرامج الزمنية الموضوعة للمشروعات الجاري تنفيذها حاليًا والتي أكد التنفيذيون الالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة لها ونهوها.

 

ولفت حمودة إلى أن اللجنة أثنت على النتائج الإيجابية التي ستتحقق من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيى، لحياة كريمة لتطوير المراكز والقرى والتي ستنقل الريف المصرى لأول مرة في تاريخ مصر المعاصر نقلة نوعية لم يشهدها الريف من قبل على مختلف المحاور، حيث سيتناول هذا المشروع تطوير وتحسين الخدمات جميع بالقرى، الأمر الذي سينهي معاناة ومشكلات ظلت لعقود طويلة.

 

وكشف حمودة، عن القرار النهائي بموافقة اللجنة على برنامج وزارة الإسكان، وذلك بعد استعراضها له، وستعد اللجنة تقريرًا في هذا الشأن، يعرض على المستشار حنفى جبالى، رئيس المجلس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة