النصب والأحتيال علي السوشيل ميديا
النصب والأحتيال علي السوشيل ميديا


«السوشيال ميديا».. أداة النصب والاحتيال علي المواطنين

باسم دياب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 06:28 م


تعد مواقع التواصل الاجتماعى تربة خصبة للنصابين، بسبب كثرة تفاعل العديد من المواطنين عليها، وانتشرت في الفترة الأخيرة العديد من جرائم النصب والاحتيال علي السوشيال ميديا، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز تلك القضايا في تلك السطور. 
 

الدكتور المزيف بالتجمع الخامس
في التجمع الخامس انتحل عامل بصيدلية صفة دكتور تخسيس، بعد إنشائه صفحة باسم «الدكتور أحمد» على الفيس بوك، وتحصل من سيدة على صورها الشخصية بغرض إظهار الأماكن المراد علاجها وتخسيسها، وعقب ذلك قام بمساومتهما وابتزازهما مقابل عدم نشر تلك الصور، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

 

النصب بالدولارات
قام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية بالنصب على مواطن وإيهامه بتهريب عملات أجنبية مغطاة بمادة كيميائية والاستيلاء على مبالغ مالية نظير إزالتها وإعادتها عملات صحيحة على خلاف الحقيقة، بعد زعمه امتلاكه 10 ملايين دولار أمريكى وأبدى رغبته فى استثمارها داخل مصر وأنه سيقوم بإدخال تلك العملات للبلاد داخل صندوق، مستخدما مادة خضراء اللون لإخفاء ماهية العملات، وطلب منه التقابل مع أحد الأشخاص وحصل منه الأخير على مبالغ مالية بلغت مليون جنيه مصرى نظير شراء محاليل كيمائية لإزالة المادة الخضراء من على الدولارات.
 

تزوير أوراق 
القدرة على استخراج الأرواق الرسمية شعار رفعه نصاب بالقاهرة بدائرة قسم قصر النيل بعد قيامه بالنصب والاحتيال على إحدى السيدات، بزعم مقدرته على إنهاء إجراءات استخراج رخصة القيادة الخاصة بها، قبل سقوطه فى قبضة الاجهزة الأمنية بعد اتفاقه مع الضحية على إنهاء الرخصة. 

 

وهم السفر 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط نصاب أنشأ صفحة وهمية على الفيس بوك لإلحاق العمالة بالخارج، ونصبه على 5 مواطنين بعد حصوله على مبلغ 90 ألف جنيه من كل منهم بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول الأجنبية «دون الوفاء بذلك».

 

اقرأ أيضا| العثورعلي جثة شاب مصاب بالإيدز فى كرداسة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة