وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي


«التعليم» توضح حقيقة عودة متحدثها الإعلامي السابق بمنصب مستشار الوزير

فاتن زكريا

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 07:03 م

أوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يثار عبر مواقع السوشيال ميديا، حول عودة الإعلامي أحمد خيري إلى الوزارة مرة أخرى، بعد باستقالته عن المنصب في 2018.

ونفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عودة الإعلامي أحمد خيري إلى منصبه كمستشار إعلامي للوزير ومتحدث باسم الوزارة، مرة أخرى، بعد أن قدم استقالته للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في ديسمبر من العام قبل الماضي.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ما يتم تداوله مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأكدت المصادر، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لم يعين مستشارا إعلاميا للوزارة منذ أكثر من عامين، بعدما رحلت أمينة خيري عن المنصب كمستشار إعلامي ومتحدثا باسم الوزارة، لافتة إلى أن منصب المستشار الإعلامي بالوزارة لازال شاغرا حتى الآن.

من جهته، أكد الإعلامي أحمد خيري، أنه لا صحة على الإطلاق فيما يثار عن عودته لمنصب المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مرة أخرى، لافتا إلى أنه مازال يتواصل مع جميع قيادات وزارة التربية والتعليم "بكل ود وحب" ولكن عودته للوزارة في منصب المستشار الإعلامي غير صحيحة على الإطلاق.

وقال "خيري"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": "لا أعلم شيئا عن ذلك.. وقرأت خبر عودتي للمنصب مثل أي شخص، وهذا أمر غير صحيح"، مشيرا إلى أنه أعلن استقالته منذ أسبوع من قناة ten، ولكن مازال مستمر في عمله داخل "راديو ٩٠٩٠"، مع دراسة عدد من العروض الجديدة.

يذكر أنه منذ تولي الدكتور طارق شوقي حقيبة وزارة التربية والتعليم، تولى الإعلامي أحمد خيري منصب المتحدث باسم الوزارة، لمدة عام واحد فقط، إلى أن فاجأ الجميع عقب مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته وزارة التعليم في مدينة شرم الشيخ وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم استقالته عن مهام منصبه كمتحدث رسمي للوزارة بتاريخ 2 أكتوبر 2018، معلنا استقالته بطريقة رسمية عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدًا أن تقديم استقالته جاء لظروف شخصية خاصة.

ومنذ استقالة "خيري"، من منصب المتحدث الإعلامي للوزارة العام قبل الماضي،  ظل مكان المتحدث الإعلامي شاغرا لايام معدودة حتى وقع اختيار وزير التعليم على أحمد صابر، وهو أحد المنتدبين للشركة المنظمة لمؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ نتيجة لتحقيقه نجاحا باهرا اشاد به الجميع، وظل "صابر" في منصب المستشار الإعلامي بعد التعاقد معه للعمل بالوزارة منتدبا من الخارج، لعدة أشهر معدودة لا تتجاوز الـ5 أشهر، حتى قدم "صابر" طلبا لوزير التعليم لنقله لمكتب الاتصال السياسي بعيدا عن المكتب الإعلامي، وقوبل طلبه بموافقة وزير التعليم.

وفي 27 ديسمبر 2018، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارا بتعيين أمينة جميل خيري، متحدثا رسميا للوزارة ومنسقا عاما للفريق الإعلامي، ووفقا للقرار يتمثل دور "أمينة"  في توطيد وتدعيم الدور الإعلامي للوزارة ، ولكن لم تظل "أمينة" في هذا المنصب سوى أسابيع معدودة، ومنذ ذلك الحين لم يختر وزير التربية والتعليم، أحدًا لمنصب المستشار الإعلامي والمتحدث
الرسمي للوزارة حيث يظل فارغا اكثر من عامين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة