البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني


اختراق 3 مليارات كلمة مرور بريد إلكتروني

وائل نبيل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 07:44 م

كشف موقع "ذا صن" البريطاني، عن تسريب أكثر من 3 مليارات من مجموعات البريد الإلكتروني وكلمات المرور عبر الإنترنت، بعد سلسلة من الانتهاكات الأمنية الرئيسية، وتفريغ للبيانات التي تمت مشاركتها مع منتديات المتسللين الأسبوع الماضي.

جاءت الاختراقات لمجموعة من بيانات المستخدمين، والتي سُرقت أثناء المداهمات والهجمات الإلكترونية، لشركات مثل نتفليكس، ولينكد ان.

وبحسب الموقع، تعد عمليات تسجيل الدخول لخدمات البريد الإلكتروني الشهيرة جدًا، مثل Gmail وHotmail، والتي تضم مليارات المستخدمين فيما بينها - جزءًا كبيرا من أسباب نجاح الاختراق أيضًا. 

و أفاد الموقع، بأن بيانات اعتماد المستخدم التي تم جمعها من عدة تسريبات سابقة، جمعت في قاعدة بيانات واحدة، سهلة الاستخدام وبلغت في المجموع أكثر من 15.2 مليار حساب مخترق، إلى جانب أكثر من 2.5 مليار رسالة بريد إلكتروني فريدة.

ووفقًا لتقارير CyberNews، فمن بين التفاصيل التي جمعوها، تسجيلات دخول لـ 117 مليون حساب على لينكد ان تم تسريبها في عام 2021، بالإضافة إلى بيانات تسجيل دخول نتفليكس.

ويمكن للقراصنة الذين يمكنهم الوصول إلى مجموعات البريد الإلكتروني، وكلمات المرور الخاصة بك استخدامها لخرق حساباتك الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة