جلال عارف
جلال عارف


الأهلى يبحث عن جائزة يسـتحقها!

جلال عارف

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 08:03 م

 

منذ البداية كان الطبيعى أن يكون الهدف القريب للنادى الأهلى فى كأس العالم للأندية أن يصل أولا لنصف النهائى وأن ينفتح أمامه الباب إما إلى المباراة النهائية وإما لتكرار الإنجاز الذى حققه مرة من قبل بالفوز بالمركز الثالث الذى ينافس عليه اليوم فى مباراة قوية ضد بطل أمريكا الجنوبية "بالميراس" البرازيلى.

ورغم أى ملاحظات على أداء الأهلى فى المباراتين الماضيتين، فإن كل المؤشرات تقول إن بطل افريقيا قادر على تقديم الأفضل فى مباراة اليوم بإذن الله. لقد كانت بداية الفريق جيدة جداً مع شوط أول تفوق فيه فى كل شئ على منافسه "الدحيل" القطري، وسجل هدفاً وأضاع عدة فرص لتعزيز التقدم، ثم كانت المفاجأة بالتراجع للدفاع فى الشوط الثانى الذى مكن الفريق من الحفاظ على الفوز، ولكنه ربما بدد فرصة تعزيز الثقة مع نتيجة أفضل كانت فى الإمكان بكل تأكيد.

وفى المباراة الثانية مع أفضل أندية أوروبا والعالم "بايرن ميونيخ" كانت المهمة صعبة، وكان طبيعياً هنا أن يبدأ الفريق مدافعاً، ولسوء الحظ جاء الهدف الأول لبايرن ميونيخ مبكراً

(الدقيقة ١٧) ليجعل المهمة أكثر صعوبة.

ويحسب للأهلى هنا أنه تماسك وحافظ على التزامه الخططى ليظل الأمل باقياً حتى قرب نهاية المباراة حين تلقى الهدف الثانى.. ويحسب على "الأهلي" هنا أنه افتقد القدرة للتحول من الدفاع للهجوم بسبب فارق السرعة والمهارات (وهذا طبيعى) وبسبب افتقاد روح المغامرة المحسوبة (وهذه نقطة خلاف طبيعى فى مثل هذه المباريات).

المهم أن ما قدمه الأهلى حتى الآن جيد، وأهم ما فيه أنه يؤكد القدرة على تقديم الأفضل فى مباراة اليوم بعد أن اكتسب لاعبوه خبرة أكبر، وبعد  أن تجاوزوا معركة "بايرن ميونيخ" بضغوطها النفسية التى كانت تحتاج لاهتمام أكبر يتعامل مع الإعداد النفسى للاعبين بنفس الجدية التى يتم بها التعامل مع الإعداد البدنى والمهارى.

ورغم كل شئ.. ما قدمه "الأهلي" جدير بالتقدير، وهو يؤهله لتقديم الأفضل بعد أن تحرر لاعبوه من ضغوط كثيرة. المباراة أمام بطل البرازيل لن تكون سهلة بالطبع.. نرجو أن يكون الأهلى فى أفضل حالاته، وأن يكون ثالث أندية العالم.. بجدارة واستحقاق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة