محطة صرف «شكشوك» تعود للحياة
محطة صرف «شكشوك» تعود للحياة


حياة كريمة | بعد توقف 12 عاماً.. بدء تنفيذ محطة صرف «شكشوك»

محمود عمر

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 08:14 م

بعد توقف ١٢ عاما أعلن د. أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عن البدء فى استكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية شكشوك بمركز ابشواى بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه ويخدم أكثر من ٣٠ ألف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.                 

جاء ذلك بعد عقد عدد من اللقاءات ـ خلال الفترة السابقة ـ مع الجهات المعنية من جانب ومع أهالى قرية شكشوك التابعة لمركز أبشواى من جانبٍ آخر، لبحث ومناقشة أفضل الآليات لتنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية، وتعويض الأهالى المتضررين من نزع جزء من أراضيهم للمشروع.

وأكد محافظ الفيوم، أنه التقى عدداً من أهالى القرية، لمناقشة آليات صرف التعويضات للمتضررين، وعقد اجتماع مع التنفيذيين لإنهاء مشكلة تعويضات الأهالى المستحقة عن نزع ملكية الأرض المخصصة لمشروع الصرف الصحى بالقرية، لتنفيذه فى أسرع وقت، حرصاً على المصلحة العامة للأهالى، مشددا على أن كافة التعويضات المالية سيحصلون عليها كاملة.

وأشار المحافظ إلى أنه تمت مخاطبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بهذا الشأن.  

وأكد المحافظ أن المحافظة ملتزمة بالتنسيق مع جميع الجهات بسداد كافة التعويضات للأهالى، كما وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالاستعانة بأهالى القرية فى تنفيذ أعمال المشروع. وتنفيذاً لحزمة التوجيهات التى أصدرها المحافظ خلال اللقاءات المتعاقبة، قام المسئولون باستلام الأراضى التى سينفذ عليها استكمال المشروع من الأهالى.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة