أندرويد 12
أندرويد 12


أول تسريبات لنظام التشغيل أندرويد 12| صور

وائل نبيل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 08:30 م

يعد الإصدار التالي من نظام  التشغيل أندرويد Android، جاهز تقريبًا للاستخدام في إصدار معاينة المطور.

ووفقا لموقع "BGR"، فهذا العام، سيتم إصدار أندرويد 12 Android 12 للمطورين خلال الأسابيع المقبلة، مع إصدار تجريبي عام لمتابعة في مرحلة ما في الأشهر المقبلة - لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت جوجل Google ستستضيف حدث I / O في عام 2021.

وكما مع إصدارات أندرويد Android السابقة، ستبدأ الميزات الرئيسية في التسريب حتى قبل أن يحصل المطورون ومستخدمو الإصدار التجريبي على فرصة لاختبارها، ولدينا بالفعل أول تسرب من هذا القبيل.

وظهرت أول لقطات شاشة وميزات Android 12 على الإنترنت، بعد تسريب مسودة مبكرة مزعومة لوثيقة جوجل Google حول أندرويد 12 Android 12، وهذا هو نوع المستند الذي ستشاركه جوجل Google مع الشركاء استعدادًا لإصدار البرنامج الجديد.

وتشير لقطة الشاشة التالية إلى أن العديد من التغييرات في واجهة المستخدم قيد التشغيل لنظام أندرويد 12 Android 12، ستتضمن واجهة مستخدم لوحة الإشعارات خلفية بلون بيج فاتح غير شفاف، ولا تحتوي على شفافية، وهذا قبل تطبيق أي تخصيصات تكون الزوايا الدائرية أكثر وضوحًا، وقد تم تقليل اختصارات الإعدادات السريعة إلى 4 بدلاً من 6، وبالتالي تكون الرموز أكبر، كما تم تبديل التاريخ والساعة، كما يظهر على اليسار، وعلى اليمين يوجد مؤشر خصوصية جديد يوضح المستشعرات المستخدمة.

وإذا كان مؤشر الخصوصية يبدو مألوفًا ، فذلك لأن جوجل Google تعمل على الميزة منذ عامين، وهذا أيضًا بسبب وجود ميزة مماثلة على آيفون iPhone وآيباد  iPad. كما هو الحال في iOS ، فسيخبرك مؤشر الخصوصية أن التطبيق يستخدم الكاميرا، أو الميكروفون، أو أجهزة استشعار أخرى.

ويمكنك عبر النظام الجديد، النقر فوق الإشعار لإدارة الوصول إلى الكاميرا، والميكروفون، وسيؤدي هذا أيضًا إلى فتح الوصول إلى مشاركة الموقع، باستخدام مفتاح تبديل يتيح لك تعطيلها.

وبحسب التسريبات، ستكون ميزات الخصوصية هذه إلزامية في أندرويد 12 Android 12؛ وسيتعين عليهم العمل مع أي تطبيق يطلب الوصول إلى أجهزة الاستشعار، ويحتاجون إلى احترام رمز لون التحذير نفسه.

وتشير الصور من الوثائق التي من المفترض أن تشاركها جوجل Google مع الآخرين إلى أن أندرويد 12 Android 12 سيقدم بعض التغييرات على الأدوات.

كما تشير إحدى الوثائق إلى أن جوجل Google تخطط لجعل "أدوات المحادثة" إلزامية لجميع أجهزة أندرويد 12 Android 12. ستتضمن هذه الأدوات الوصول إلى "اختصارات الأشخاص".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة