قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية


البابا تواضروس يعزي مطرانية البحيرة في القمص أنطونيوس عزيز

مايكل نبيل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 08:36 م

بعث قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رسالة تعزية لنيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، في نياحة "وفاة" وكيل عام مطرانية البحيرة الذي توفي أمس.

 

وجاءت كلمات قداسة البابا المعزية كالتالي: "المسيح يعزينا جميعًا في انتقال هذا الشيخ الوقور ومثال النور في خدمته وأمانته وقدوته وتعاليمه، كان دائمًا سبب بهجة ووداعة أمامنا. ويكفي أن نطالع حضوره وابتسامته ونسمع اختباراته وخبرات خدمته في القرية والمدينة، يقدمها بكل اتضاع وابتهاج وروحانية عميقة".

اقرأ أيضا| ضمن سلسلته الأسبوعية| "الأسرة والحوار الأسري" فى عظة للبابا تواضروس 

وأضاف قداسة البابا: "يوم رسامته كاهنًا بيد نيافة المطران الأنبا باخوميوس في مارس عام ١٩٧٥ وفي كنيسة الملاك ميخائيل بدمنهور كان يومًا مفرحًا للغاية، وكنا خدامًا صغارًا وبدا أمامنا بوجه منير تشع منه قداسة ووداعة وسلام".

 

وتابع قائلا " نودعه على رجاء القيامة المجيدة والفرح الذي ملأ قلوبنا بخدمته لنا السنوات الطوال، سوف يظل معنا ونحن نودعه عالمين بمكانته في السماء شفيعًا ومصليًا وهاديًا حتى نكمل أيام حياتنا بسلام " .

 

واختتم رسالة التعزية قائلا " خالص التعزية القلبية إلى حبيبنا نيافة الانبا باخوميوس و مجمع الآباء الكهنة في البحيرة وتوابعها. وإلى الأسرة المباركة؛ تاسوني امتثال ودكتورة مونا ومهندس نبيه، وكل أفراد العائلة المباركه " . 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة