المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية
المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية


النيابة الإدارية: تكليف كل النيابات برصد مخالفات البناء للتصدي لها

محمد البنهاوي

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 08:56 م

قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن رئيس الهيئة المستشار عصام المنشاوي أصدر كتاب دوري متضمن تعليمات موجهة لأعضاء النيابة فيما يخص تحقيقات القضايا المتعلقة بمخالفات البناء .

 

وأوضح سمير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه على النيابة حال ثبوت المخالفات بعد التحقيقات أن تحال كافة القضايا إلى المحكمة.

 

ولفت المتحدث باسم النيابة الإدارية، إلى أن تحرك النيابة الإدارية يأتي من دورها في المساهمة للتصدي للمخالفات في البناء والتعدي على أملاك الدولة، مشيراً إلى أن إزالات العقارات تكون صعبة إذا تم بنائها وتسكينها.

 

وأكد على أنه تم تكليف كل النيابات على مستوى الجمهورية برصد مخالفات البناء القديمة والحديثة للتصدي لها، لافتاً إلى أنه تم تكليف النيابات بسرعة موافاة الهيئة ببيان تفصيلي لجميع القضايا المتعلقة بمخالفات البناء بأنواعها.

 

وأشار إلى أنه سيتم التصدي للمخالفة لما تشكله من خطر داهم على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى الأمن الاقتصادي والاجتماعي، لافتاً إلى أنه يتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحين صدور قرار الإزالة وتنفيذه.

 

وأضاف أن لدينا إرث كبير من مخالفات البناء والتعدي على أراضي الدولة يحتاج مجهود كبير لعلاجه، لافتاً إلى أن التصالح في مخالفات البناء من أجل إنهاء الأثر الجنائي.

 

اقرأ أيضاً .. قبل انتهاء المدة| كيف تطعن على رفض أوراق التصالح بمخالفات البناء؟


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة