محمود ابوالدهب. بشير التابعى. محمد عمارة
محمود ابوالدهب. بشير التابعى. محمد عمارة


الخبراء للاعبي الأهلي: احذروا الخـوف والرهبـة أمام بالميراس

وليد هاشم

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 09:50 م

أكد خبراء الكرة صعوبة مواجهة الأهلى وبالميراس البرازيلى خاصة فى ظل السرعات التى يمتلكها المنافسون وعلى رأسهم جومير، مطالبين اللاعبين بعدم خوض اللقاء برهبة مثلما حدث فى اللقاء السابق أمام البايرن.

 

وقال الخبراء إن هناك فوارق كبيرة بين لاعبى الأهلى وبطل البرازيل فى جميع المستويات الفنية والبدنية والخبرات.

 

في البداية قال محمود أبو الدهب مدافع الأهلى السابق أن بالميراس سيكون "كعبه" أعلى من الأحمر وذلك بالأرقام والأحصائيات..وقال : من أكبر نقاط القوة أيضا رغبة عناصره فى رد الاعتبار بعد الهزيمة أمام تيجراس المكسيكى فى نصف النهائى.. كما من المؤكد أن يتفوق الفريق البرازيلى على النادى الأهلى فى الشق البدنى، بعد المجهود الكبير الذى بذلته عناصر الأهلى خلال لقاء البايرن.

 

وحذر مدافع الأهلى السابق موسيمانى المدير الفنى من "لويس ادريانو" مهاجم الفريق والذى سجل 10 أهداف على مستوى الدوري، وخمسة أهداف فى كأس الليبرتداوريس،كما طالب بدر بانون مدافع الأهلى بأخذ الحذر من سرعات الثنائى "ويليان وروني" اللذين يلعبان فى مركز الجناح، وكانا من أبرز لاعبى الفريق فى بطولة كأس الليبرتداوريس.

وطالب مهاجمو الأهلى بالتسديد من خارج المرمى خاصة أن "ويفرتون"، حارس بالميراس لا يجيد ذلك فهو جيد جدا فى الألعاب الهوائية.

 

ومن ناحيته قال محمد عمارة نجم الأهلى السابق أنه على المستوى الهجومي، لا تبدو الخيارات كثيرة أمام المدرب بيتسو موسيماني، بسبب ابتعاد الكثير من اللاعبين عن مستواهم، ومن المتوقع أن يستعين موسيمانى ببوالتر بواليا والذى يعد أقرب البدائل المتاحة فى مركز رأس الحربة، إلى جانب مروان محسن وصلاح محسن، رغم استبعاده لذلك لانهما لا يقدمان أفضل مستوى لديهما فى الفترة الحالية.

 

وشدد عمارة على أن الأهلي، لا يملك البديل المناسب للشحات فى مركز الجناح الأيمن، من قائمة الفريق الحالية، لكن من الممكن توظيف محمد شريف فى هذا المركز أو طاهر محمد طاهر، والاعتماد فى الجبهة اليسرى على النيجيرى أجاي.

 

وأضاف أن أجاى لم يشارك فى أى مباراة منذ الإصابة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضى أمام الزمالك، لكنه سيظل خيارًا متاحًا أمام موسيماني، فضلًا عن صلاح محسن أيضًا الذى يعتمد عليه الجنوب أفريقى فى هذا المركز خلال الفترة الماضية..وأشار إلى أن غياب الشحات وكهربا رغم وجود البدائل، سيكون مؤثرًا بشكل كبير، للاعتماد على عناصر غير جاهزة، وأخرى لم تقدم أفضل ما لديها، بجانب ضعف دكة البدلاء أمام الفريق البرازيلي.

 

بينما أكد بشير التابعي مدافع الزمالك السابق صعوبة المواجهة خاصة فى ظل السرعات التى يمتلكها المنافس خاصة فى الشق الهجومى مشددا على أن أنه لو استطاع الأهلى التحول الهجومى السريع خلال مباراة بايرن ميونخ كان سيقدم ماهو أفضل.

وتوقع أن تكون هناك ثقة فى أداء لاعبى الأهلى بشكل أفضل من المباراة السابقة خاصة أن الضغوطات الرهيبة تلاشت بعد لقاء البايرن، وموسيمانى يستطيع قيادة الأهلى بشكل أفضل خلال مواجهة اليوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة