محصول الفول البلدي
محصول الفول البلدي


«الزراعة» تتابع محصول الفول البلدي بدمياط وتقدم توصياتها للمزراعين

عادل إسماعيل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 09:54 م

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصولي الفول البلدي والعدس جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

حيث تم اليوم الأربعاء  تنفيذ يوم حقل  والمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة بمركز فارسكور بمحافظه دمياط، وتم المرور على الحقول محملة على بنجر السكر ومفرد صنف «جيزه ٧١٦» وتم إلقاء الضوء على أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول الفول البلدى فى هذه المرحله من عمر النبات و غيرها من التوصيات الفنية الخاصة  بمحصول الفول البلدى  والحقول بحاله جيده.

اقرأ أيضا| الحملة القومية للنهوض بالمحاصيل البقولية تصل شمال سيناء.. صور
 
وعقد يوم الحقل في حضور د. محمد عباس قسم البقول، ود.قمر عبدالحي أمراض نبات، د.ياسر الغباشي من قسم التكثيف، والمهندس عبده رمضان أخصائي الإرشاد بمديريه الزراعة بدمياط والمهندس محمد بازيد أخصائي المركز.
 
 يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة