إحدى لوحات رسوم المانجا
إحدى لوحات رسوم المانجا


«المانجا».. سلاح «رشا» للعالمية

سارة أحمد

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 10:28 م

 

برغم انتشار هذا الفن حول العالم، والذى يهتم به الآلاف إلا أنه مازال يعد غريبا على المصريين، وهو ما يعرف باسم قصص "المانجا" الذى نشأ فى اليابان والذى جذب اليه الكثيرون من مختلف الفئات العمرية، وتفاوتت شعبيتها وقصصها وأرباحها، وهو ما جعلها على مدى السنوات فنا يحاول تجسيد الحالات النفسية البشرية والأمراض النفسية من خلال تعابير الوجه.

ومن هنا بدأت حكاية رشا أبو المعاطي، إحدى رائدات رسوم المانجا "القصص المصورة اليابانية" فى مصر، وذلك بعد أن درست بكلية الآداب قبل أن تتوجه للدراسة بكلية الفنون الجميلة لتحقيق حلمها كمصممة جرافيك و"ديجيتال ارتست".

ثم بدأت احتراف تأليف ورسم القصص المصورة عام 2017، لتعالج من خلالها بعض القضايا مثل التحرش الجنسى وقامت رشا أيضا بالعمل بنفسها بانتاج بعض شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية التى يحبها الجميع.

وعن العقبات التى واجهتها كانت فى تعريف الجمهور بتلك القصص والعثور على دار نشر تتفهم هذا النوع من الفن ولتقديم قصصى المصورة والتى تحمل اسم "الغرباء" والتى تتحدث عن الخيال العلمى، "سيلفى الصاروخ"، "بوابة هايدرا" و"أبونيه" كما تتمنى رشا أن تضع مصر على خريطة القصص المصورة من خلال تلك النوعية من الأعمال.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة