الشاعر الإنجليزي جون كيتس
الشاعر الإنجليزي جون كيتس


بتقنية الواقع الافتراضي..

شاعر إنجليزي يعود للحياة بعد 200 عام من وفاته.. فيديو

وائل نبيل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 10:28 م

توفي الشاعر الإنجليزي جون كيتس في 23 فبراير 1821، واحتفالًا بالذكرى المئوية الثانية لوفاته، قام خبراء من معهد الآثار الرقمية بإعادته للحياة "افتراضيا".

وبحسب " ديلي ميل" البريطانية، فقد عمل اللغويون والمنسقون والفيزيائيون معًا، واستعان العلماء برسامين الرسوم المتحركة، والمتخصصون في الصوت، لإعادة صياغة صوته وأسلوبه في التحدث، كما تم أيضًا إعادة تصميم ملابسه بدقة من قبل فريق من الخبراء - الذين ما زالوا لم يتفقوا تمامًا على المظهر النهائي.

والخطة، وفقًا للفريق الذي يقف وراء العمل، هي جعل كيتس افتراضيا أقرب ما يكون إلى الشيء الحقيقي الذي يمكن أن تحصل عليه التكنولوجيا الحديثة.

وقد قام العلماء بتغذية التصميم النهائي، من خلال عمليات مسح تم إجراؤها بشق الأنفس للعمل، وقام معهد علم الآثار الرقمي بدمج عمليات مسح للصور وأقنعة الموت، وغيرها من مصادر المعلومات، لإنتاج "نموذج ثلاثي الأبعاد عالي الدقة" للشاعر الراحل.

وقال روجر ميشيل، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للتنمية، الذي أجرى الكثير من الأبحاث على الصورة، إن التقاط المظهر لم يكن يمثل مشكلة مما كان يعتقد في البداية.

وتابع: "جاءت المشكلة الحقيقية في الحصول على ملابسه بشكل صحيح حيث أشارت الروايات القصصية إلى أنه تبنى أسلوبًا قاريًا خلال الأشهر الخمسة الأخيرة له في روما".

وكان الشاعر يبلغ من العمر 25 عامًا عندما توفي بسبب مرض السل في روما، حيث ذهب على أمل أن تخفف شمس البحر الأبيض المتوسط من حالته.

وأثناء وجوده في روما، كتب واحدة من أشهر قصائده - النجم الساطع - والتي سيتلوها كيتس خلال عرض «الواقع الافتراضي» في ذكرى وفاته.

ونشر كيتس عشرات القصائد طوال حياته القصيرة، بما في ذلك قصائد حزن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة