أسامة هيكل وزير الإعلام
أسامة هيكل وزير الإعلام


النواب: «هيكل» رفع راتبه لـ100 ألف جنيه.. واشترى فندق مملوك لمدينة الإنتاج بـ300 مليون

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 10:46 م

كشف تقرير لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب عددًا من المخالفات لأسامة هيكل، وزير الدولة الإعلام، موصية بالمساءلة في المخالفات المادية والإدارية.

 

وقالت اللجنة فيما يتعلق بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، نشاط الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في غالبيته كان قاصرًا على تأجير الاستديوهات دون إنتاج إعلامي، بالإضافة إلى تقلص أرباح الشركة مقارنة برأسمالها البالغ 2 مليار جنيه، وهبوط أسهمها الدفترية وكذلك قيام وزير الدولة للإعلام برفع بدل حضور اجتماعات أعضاء مجلس إدارة الشركة إلى 6000 جنيه ورفع مكافئة رئيس مجلس الإدراة إلى 20000 جنيه وكذلك راتبه إلى 100000 جنيه.

 

وأشارت الهيئة خلال تقريرها، إلى شراء شقق بالعجوزة وإسناد تطوير مدينة الماجيك لاند بالأمر المباشر بدون إعلان مما يعد مخالفة للقانون 182 لسنه 2018 بشأن تنظيم التعاقدات والمزايدات وشراء فندق موفينبيك بحوالي مبلغ 300 مليون جنيه، رغم أن الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي هي المالك للفندق.

 

وأكدت اللجنة على إيداع النائب الدكتور نادر مصطفی، مستندات تتضمن بعض من المخالفات التي ارتكبت بالشركة منها "عقد إدارة فندق وكازينو موفمبيك والقوائم المالية للشركة العربية الفندقية وعقد مشروع تشغيل وإدارة واستغلال وتسليم الفندق وملحقاته، وجدول صيانة ألعاب الماجيك لاند والذي يثبت محاولات تشغيل المنطقة الترفيهية ومحضر اجتماع مجلس الإدارة رقم 265 المنعقد بتاريخ 6/8/2016.

 

ورفضت اللجنة بأغلبية عدد أعضائها رفضما ورد ببيان وزير الدولة للإعلام بشأن تنفيذ برنامج الحكومة جملة وتفصيلا، مع التأكيد على أن الوزير وجهازه المعاون لم يحقق الأهداف المرجوة، وأن هناك أخطاء مالية وإدارية قد ارتكبت توصي اللجنة بمساءلة المسئول عنها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة