صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوائد مذهلة لحبوب «زيت السمك» للأطفال والحوامل

هدى النجار

الخميس، 11 فبراير 2021 - 12:40 ص

يحتوي "زيت السمك" على الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، حيث إن له الكثير من الفوائد الصحية على الأشخاص البالغين والأطفال والحوامل، إذ يعرف منذ زمن بعيد بالفوائد الجمة التي يحملها.

وتوجد الأحماض الدهنية، في المأكولات البحرية المختلفة من أسماك: الماكريل، والتونة، والسلمون، والبوري، والأنشوجة، والسردين.

وتتمثل مصادر الحصول على زيت السمك إما عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه؛ إذ لا يستطيع الجسم تصنيع أوميجا 3 بنفسه، ويمكن الحصول عليها عن طريق تناول بعض الكبسولات الجاهزة والمعروفة باسم زيت السمك.

واثبتت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة، أن زيت السمك له فوائد مذهلة للأطفال والحوامل والبالغين وكبار السن أيضا، ونستعرض في السطور التالية بعضها، ومنها:

1- يعمل على تحسين قدرات الطفل، ويعمل على التعزيز من تركيز الطفل وزيادة انتباهه، ولكن تناول جرعات زائدة عن اللزوم تتسبب في الإصابة بالغثيان والإسهال، والتجشؤ، كما تتسبب في ظهور الطفح الجلدي.

2- يعمل على الخفض من ضغط الدم، وخفض مستويات الدهون الثلاثية في الجسم.

3- يحمي من الإصابة بالأمراض القلبية، ويحمي من السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

4- يقضي على الشعور بالاكتئاب.

5- مفيد في علاج اضطرابات نقص الانتباه، وفرط النشاط.

6- يعمل على الحماية من مرض السكري ومرض الربو، والحماية من أمراض الكلى، والوقاية من هشاشة العظام، كما يعمل على علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

7- يعمل على زيادة الخصوبة لدى الرجال.

8- يعمل على التقليل من مخاطر الولادة المبكرة.

9- يساعد على تثبيت الجنين في الرحم، واستقراره.

10- يعمل على منع الاكتئاب، ويحسن من الحالة المزاجية للمرأة الحامل.

11- له القدرة على التقليل من الإجهاض، فهو يعتبر مكملا غذائيا لكل من الأم والجنين.

12- يعمل على زيادة وزن الجنين، وتقويته.

13- له القدرة على تكوين دماغ الجنين، بسبب احتوائه على أوميجا 3 المفيد لبناء الخلايا في الدماغ، وهذا لاحتوائه على DHA، المسؤول عن نمو الخلايا في كل من العين والمخ.

ويحتوي زيت السمك على نسبة كبيرة من القيمة الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة الجسم، وتحتوي على نسبة هائلة من كل من الفيتامينات، والمعادن الغذائية، والبروتينات، والأحماض الدهنية، والفعالة في علاج الزهايمر، وحب الشباب، وتعمل على منح البشرة النضارة والشباب والحبوبة.

اقرأ أيضا.. محافظ بورسعيد: دشننا 5 مصانع في 3 سنوات
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة