صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صراع البرونزية خبراء الكرة: الأهلي تنتظره تحديات كبيرة أمام بالميراس

كريم فؤاد

الخميس، 11 فبراير 2021 - 02:19 ص

قدم خبراء الكرة المصرية عدد من النصائح للفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي من أجل تخطي عقبة نظيره بالميراس البرازيلي في المباراة التي تقام اليوم الساعة الخامسة على ملعب المدينة التعليمية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.


وطالبوا من لاعبي النادي الأهلي بنسيان نتيجة مباراة بايرن ميونخ الألماني التي أقيمت في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي خسرها الفريق بهدفين وظهر عليهما الخوف من بطل أوروبا.


وتابعوا أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من المفترض أن يعيد بث روح الإصرار والعزيمة مجدداً في نفوس اللاعبين حتى يستطعيوا أن يهزموا فريق بالميراس ويحصدوا برونزية كأس العالم للأندية.


وفي البداية وجه مجدي طلبة، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، سيل من الانتقادات للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بعد الخسارة على يد بايرن ميونخ الألماني بهدفين دون رد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، كون تلك الهزيمة سوف تؤثر على أداء الفريق في مباراة اليوم أمام بالميراس البرازيلي.


وقال طلبة، إنه كانت لديه حالة من التفاؤل بالشخصية الفنية للمدرب موسيماني حين كان يقود صن داونز الجنوب أفريقي ولكن رأيه تغير بعدما تولى قيادة الأهلي.


وأضاف أن موسيماني أثار الخوف في نفوس لاعبي الأهلي قبل لقاء بايرن ميونخ وهو أمر غريب رغم أن الأحمر سبق وأن حقق نتائج طيبة أمام أندية عالمية، كما أن الفريق لديه إمكانيات فنية وبدنية عالية يستطيع بها مقارعة أكبر أندية أوروبا، الأمر الذي ينعكس على أداء الفريق خلال مواجهة اليوم.


وأشار إلى أن هناك فوارق فنية واضحة بين الأهلي وبايرن ولكنها قد تتلاشى أو تنخفض بنسبة كبيرة من خلال المعاملة النفسية والفنية من جانب مدرب الفريق مع اللاعبين.


وأبدى طلبة دهشته من عدم إشراك موسيماني مهاجم سريع مثل محمد شريف أساسيا أمام بطل أوروباً للاستفادة من إمكانية تنظيم هجمة مرتدة خاصة أن شريف يلعب بإيجابية على المرمى وعليه إشراكه في أمام نظيره بالميراس البرازيلي .


وأكد أن محمد هاني وأيمن أشرف كانا الأفضل في لقاء البايرن لأنهما من مدرسة الأهلي ولا يعرفان فكرة الخوف من المنافس محذراً من صعوبة لقاء بالميراس البرازيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع اليوم الخميس. فيما هاجم أحمد حسام ميدو، مدرب الزمالك السابق، محمود كهربا مهاجم الأهلي، وزميله حسين الشحات، بعد صدور قرار إيقاف اللاعبين، وحرمانهما من مباراة بالميراس البرازيلي، في ختام بطولة العالم للأندية.


وقررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، معاقبة ثنائي الأهلي لخرقهما نظام المونديال الصحي بمصافحة محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، بعد تطبيق الفقاعة الطبية تجنبا لتفشي وباء كورونا.

 

وقال ميدو إن الشحات وكهربا لاعبان كبيران، ما حدث منهما يعبر عن مدى الاستهتار بالنسبة للثنائي، وسوف يؤدي غيابهما إلى تأثر قدرات الأهلي أمام بالميراس البرازيلي.


من جانبه أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أن الأهلي لم يتحل بالشجاعة أمام بايرن ميونخ ولذا تلقى هزيمة بهدفين دون رد في نصف نهائي كأس العالم للأندية.


وقال ضياء إن الخوف سيطر على لاعبي الأهلي طوال المباراة، سواء من ضغط الإعلام وخشية أن تكون النتيجة كبيرة، لكن كان لديهم أفضل من ذلك ليقدموه.


وأضاف أنه يرفض مقولة الأهلي لعب في حدود الإمكانات المتاحة، لأن إمكانات الأهلي كبيرة، ولكن معظم اللاعبين الحاليين في الفريق لم يخوضوا أي مباراة من هذه النوعية، وشدد على أن الأهلي يجب أن يلعب بطريقة أفضل أمام بالميراس، حتى يتوج بالميدالية البرونزية.

 

اقرأ أيضا : قبل مواجهة بالميراس.. الأحمر يحتفل بميلاد ياسر إبراهيم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة