صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| مترو الأنفاق: تسيير قطار كل 3 دقائق تجنبا للزحام

نشوة حميدة

الخميس، 11 فبراير 2021 - 03:55 ص

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة تدفع بقطار كل 3 دقائق بالخطوط الثلاثة خلال أغلب ساعات النهار منعا لأي زحام قد ينتج، ومنعا لفرص انتشار فيروس كورونا. 

وقال "عبدالهادي" ل"بوابة أخبار اليوم"، إنه خلال الموجة الثانية لكورونا يتم التشديد يوميا على تطبيق الغرامات الفورية على غير مرتادي الكمامة حفاظا على سلامته وسلامة الجميع، مشددا على ضرورة الاهتمام بارتداء الكمامات وعدم نزعها. 

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن مترو الأنفاق قطاع حيوي ويقصده ملايين المواطنين يوميا، لذلك من المهم اتباع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الجميع.

في سياق متصل، كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق إن هناك مدة يسمح فيها للراكب بالبقاء داخل المحطات والقطارات، وهي نفس مدة الصلاحية لتذكرة المترو اليومية. 

وكشف المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن تذكرة مترو الأنفاق لها صلاحية، حيث إنها ممغنطة للعمل لمدة ساعتين من وقت قطعها، وبعدها تفقد صلاحيتها تمامًا، لافتًا إلى أنه لا يُسمح بمرور الراكب من ماكينة الخروج بعد انتهاء الساعتين أو مدة صلاحية التذكرة. 

وأوضح المصدر أنه تمت برمجة بوابات الدخول والخروج الإلكترونية بمحطات مترو الأنفاق على قبول التذكرة سواء أثناء الدخول أو الخروج لمدة ساعتين فقط، موضحًا أنه بعد انتهاء هذه المدة لا تقبل البوابات هذه التذكرة. 

وتابع: في حالة ضبط الراكب بعد نفاد مدة تذكرته، يتم اعتباره متهربًا من دفع التذكرة، وهنا يًسمح له بشراء تذكرة جديدة، أو تغريمه مبلغاً قدره 50 جنيهاً.

اقرأ أيضا

إحالة 119 شخصًا للنيابة رفضوا سداد غرامة «الكمامات»
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة