وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي


اليوم.. الرياضة تطلق معرض الحرف اليدوية والتراثية

أحمد عيسى

الخميس، 11 فبراير 2021 - 08:49 ص

تقيم وزارة الشباب والرياضة برئاسة د. أشرف صبحي، معرضا لمنتجات الحرف اليدوية والتراثية لأبناء المحافظات الحدودية، وذلك على مدى ثلاثة أيام، تبدأ الخميس المقبل وتنتهي السبت ١٣ فبراير ٢٠٢١، بمركز شباب التجمع الأول.

يُنفذ المعرض بمشاركة ٢٤ عارض وعارضة من ٦ محافظات "أسوان، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، مرسي مطروح، البحر الأحمر"، في كل من مجالات المصنوعات الجلدية والخزفية، والمنسوجات اليدوية، المنتجات اليدوية والنوبية، النحاس والخوص، اباجورات الملح، أعمال الصدف، البراويز، التماثيل الفرعونية والأخشاب.

يأتي تنفيذ المعرض في ضوء توجيهات د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نحو تشجيع ودعم ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية، وتنفيذ معارض دائمة بالمحافظات لمساعدة الشباب العاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية والتسويق لها، وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الصغيرة.

وفى إطار تشجيع الشباب على ثقافة العمل الحر والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، يتضمن المعرض أعمال العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة المشاركين من خلال الإدارة العامة للمشروعات، وكذا منتجات الفتيات اللاتي تم تدريبهن من المحافظات الحدودية على الأعمال الحرفية اليدوية من خلال الإدارة العامة لتدريب الشباب.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة